نور الشرقاوي خبيرة أسواق المال: البورصة المصرية تفتقد الشفافية

 

انطلقت اليوم فعاليات اليوم الأول لمؤتمر “انطلق من مصر” والذي نظمته “بيزنس ايليت” لمناقشة مبادرة دعم ريادة الأعمال ضمن اجراءات الحكومة وبرنامجها الاصلاحي لتعزيز دور مسرعات الأعمال باعتبارها قاطرة التنمية المستدامة لتوفير فرص العمل، وتمكيــن الشباب بشكل أكبر.

وشهدت فعاليات اليوم الأول لمؤتمر “انطلق من مصر” حضور طاغي من رواد الأعمال وأساتذة الاقتصاد وإدارة الأعمال من مصر وخارجها ومناقشات علمية بناءة واختلافات في الأراء ووجهات النظر للخروج بتوصيات تدعم الحكومة فى مواجهة التحديات الراهنة، وشهد أيضا حضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، و محسن عادل الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، وعدد من أعضاء لجنتى الاسكان والاستثمار بالبرلمان.

وقالت نور الشرقاوي، خبيرة أسواق المال، على هامش مشاركتها إن هناك فرقا شاسعا بين البورصة المصرية والبورصات الأجنبية، مشيرًا إلى أن البورصة المصرية لا تتمتع بالشفافية مثل غيرها، الأمر الذي أدى إلى مزيد من التراجعات بها.
أضاف ” الشرقاوي”، في تصريحات خاصة أدلت بها لـ” ” ، أن من ضمن نماذج عدم الشفافية، انتقال أنباء الشركات إلى بعض الاشخاص قبل العامة، وقبل إعلان الشركة عنها، مما يؤدي إلى عدم تواجد العدالة في السوق.
وتابعت خبيرة أسواق المال، أن المقولة التي يتداولها المستثمرين بالبورصة وهي ” اشتري على الإشاعة وبيع على الخبر” حقيقية، وذلك يرجع لعدم تواجد الشفافية كما سبقت الإشارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى