الخميس, 28 مارس 2024 | 8:17 مساءً

مدير فكرتك شركتك: استقبلنا 2500 مشروع في 2018.. مولنا 33 فكرة قابلة للتنفيذ

 

أكد إسلام محمد مدير مركز “فكرتك شركتك” بوزارة الاستثمار والتعاون الدولي، أن مبادرة فكرتك شركتك التي أطلقتها الوزارة ضمن مبادرات ريادة الأعمال، ويتم من خلالها تقديم العديد من الخدمات للشباب وتدريبهم وتمويلهم لبدء مشروعاتهم.

وأوضح محمد، أن المرحلة الثانية تقوم على تنفيذ الفكرة فيما تتعلق المرحلة الثالثة بتمويل المشروع، وتحديد الجهة المنوط بها تمويل هذه الفكرة، منوها بأنه تم تأسيس شركة مصر لريادة الأعمال لمتابعة تنفيذ هذه المشروعات.

أضاف خلال مشاركته في الجلسة الثانية من مؤتمر”انطلق من مصر”، التي انطلقت فاعلياته اليوم وتستمر على مدار يومين؛ أنه يتم توجيه الشاب صاحب الفكرة من خلال مكتب الارشاد والتوجيه التابع لوزارة الاستثمار، لإرشاد صاحب المشروع بكافة الأمور المتعلقة بتنفيذ مشروعه حتى يستطيع اتخاذ قراره في استكمال فكرته أو مساعدته في البحث عن فكرة جديدة.

تابع: أنه تم توقيع عدة بروتوكولات مع هيئات ووزارات مختلفة منها “وزارة التموين والشباب والرياضة” للوصول إلى أكبر عدد من الشباب رواد الأعمال والعمل على توفير آلية التمويل الأزمة لهم وتحديد الجهة المختصة بتمويل هذه الفكرة.

وأكد مدير مركز فكرتك شركتك، أن الأهم تقليل معدل المخاطر التي قد تؤثر على المشروع والتي تقف عائقا أمام تنفيذ الفكرة، لهذا نقوم بتنظيم دورات تدريبية لأصحاب الأفكار لنجاح أفكارهم،
مشيرا إلى أن عدد الأفكار التي استقبلتها مبادرة فكرتك شركتك خلال العام الماضي بلغ حوالي 2500 فكرة، وتم الموافقة على 33 فكرة و تمويلها ماليا بقيمة تصل إلى 500 ألف جنيه لكل فكرة.

التعليقات مغلقة.