الخميس, 25 أبريل 2024 | 6:26 صباحًا

مدير مركز “فكرتك”: 90% من المشروعات الناشئة معرضة للغلق بسبب المعوقات

 

قال المهندس إسلام محمد، مدير مركز “فكرتك شركتك” لريادة الأعمال بوزارة الاستثمار والتعاون الدولي، إن المركز يقدم الإرشاد والتوجيه لرواد الأعمال على أيدى خبراء الاستثمار وفقا لأحدث النظم والدراسات العلمية التى تساعد رائد الأعمال أو المستثمر على تنفيذ فكرته، موضحا أن حوالى 90% من الشركات الناشئة لا تكمل عملها بعد عامين أو ثلاثة بسبب الصعوبات والمعوقات التي تواجهها.

وأشار مدير مركز “فكرتك” إلى أن ريادة الأعمال قائمة على المبادرة في إنشاء مشاريع خاصة جديدة تخدم المجتمع، مبينا أن مبادرة الوزارة تتكون من 4 محاور أساسية أهمها مركز “فكرتك شركتك” لريادة الأعمال، ومن خلاله يتم تنفيذ الأفكار وتحويلها لمشروعات على أرض الواقع عن طريق الإرشاد والتوجيه وتوفير مساحات العمل والتفكير البناء.

أضاف أن المرحلة الثانية هي مرحلة مسرعات الأعمال وتهتم بالأفكار التى انتهت من التجهيز وفي حاجة للتمويل، موضحا أن المركز يعقد العديد من بروتوكولات التعاون لتوطيد العلاقات بين رواد الأعمال والوزرات المعنية تيسيرا على رواد الاعمال ودعما لهم، وكذلك توفير الدعم الفني من استشارات قانونية ودعم مالى وخبرة عملية.

وأكد أن الدعم المالي أسهل ما يمكن الحصول عليه لكن التخطيط الجيد والاستمرارية هم أهم العناصر التى يفتقر إليها الكثيرين، وكذلك دراسة السوق والمقارانات بين الجودة والأسعار المختلفة وهو ما يقدمه المركز لرواد الأعمال.

وأكد أن المركز يعد جيلا من رواد الأعمال متفهمين للسوق ولديهم القدرة على عرض أفكارهم ومشروعاتهم بشكل جذاب للممولين، ويقدم المركز لهم دورات تدريبية أسبوعية في مجالات ريادة الأعمال متخصصة في دعم تكوين فرق العمل وحل مشكلات الفرق، موضحا أنه سيتم إنشاء فرع للمركز في كل محافظة.

التعليقات مغلقة.