أركان تستعد لاستضافة أسبوع الفن بمشاركة أكثر من 50 فناناً  

 يستضيف  أركان بلازا، الموقع الرئيسي للأعمال ومنافذ التجزئة والترفيه في  مدينة الشيخ زايد، وأحد الوجهات التجارية والاجتماعية الرئيسية في المدينة، معرض أسبوع أركان الفني من الخميس 11 نوفمبر إلى الأربعاء 17 نوفمبر.

وقد تم إقامة حفل الافتتاح يوم الأربعاء، 10 نوفمبر ، والذي تضمن عرضًا موسيقيًا حيًا للمطربة ناتالي بشارة بحضور عدد من الفنانين ومنظمي المعارض، وعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين.

هذا ويشارك في أسبوع أركان الفني أكثر من 50 فنانًا، يعرضون أعمالًا فنية متنوعة ما بين الرسم والنحت والطباعة والصور الايضاحية وأعمال الوسائط المختلطة والتصوير الفوتوغرافي بالتعاون مع معارض الفنون الجميلة المرموقة والتي منها Gyptian و Art Empowers و ZagPick Gallery و The Arts ‘Hub والعديد من الفنانين المستقلين تحت إدارة Gyptian، حيث يتم تنظيم الحدث وإدارته بواسطة “Inka” ذراع أركان لتنظيم الفاعليات والمعارض والمؤتمرات.

كما سوف يستضيف Art Empowers أيضًا نقاشات وورش عمل، أبرزها ورشة الرسم التفاعلية التي يديرها الفنان المشهور محمد عبلة.

وتعليقًا على الحدث، قال أحمد بدر الدين، عضو مجلس إدارة البدر: “يسعدنا جدًا العمل مع بعض من أرقى المعارض الفنية والمراسم في مصر، والتي تعرض أعمالًا فنية رائعة خلال المعرض. نحن حريصون في أركان دائمًا على استضافة وتنظيم الأحداث التي تلبي أذواق واهتمامات سكاننا وزوارنا. يعكس أسبوع أركان الفني حقًا المفهوم الذي تم بناء أركان بلازا على أساسه – أن نقدم دائماً قيمة مضافة لعملائنا وشركائنا تتجاوز الوحدات السكنية والإدارية والتجارية الفاخرة”.

وأعرب سيف فوزي، المؤسس المشارك لمعرض Gyptian، عن سعادته بالعمل مع أركان، وقال: “سيوفر معرض أسبوع أركان الفني مجموعة من الفرص لهواة جمع الأعمال الفنية وعشاق الفن. كما أنه يعزز مكانة أركان كمنصة تدعم  الفنانين والمبدعين والمصممين “.

وعلقت شريفة الدمرداش، الشريك المؤسس لمعرض  Gyptian قائلة: “نحن في  Gyptian نبحث دائمًا عن شركاء استراتيجيين يمكننا العمل معهم لعرض الأعمال الفنية للفنانين المصريين الرائعين. إن العمل مع أركان هو علامة فارقة جديدة ل Gyptian ومغامرة مثيرة تفتح الأبواب لفرص هائلة للفنانين حيث تفتح آفاقًا لمزيد من التعاون والإلهام “.

وسلطت نور الدمرداش، الضوء على الدور الذي يلعبه أركان  في توفير منصة للفنانين الشباب الموهوبين في مصر ، والذين غالبًا ما يعانون من نقص مثل هذه المساحات. وأضافت أنه مع أركان ، يتمتع الفنانون بفرصة فريدة لعرض أعمالهم الفنية للجمهور بينما يحصلون أيضًا على فرصة لبيع بعض من أفضل أعمالهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى