الجمعة, 29 مارس 2024 | 5:21 مساءً

مشاركة الأستاذ محمد بدير الرئيس التنفيذي لبنكQNB الأهلي بمؤتمر الناس والبنوك.

 

شارك الأستاذ محمد بدير الرئيس التنفيذي لبنك QNB الأهلي في مؤتمر الناس والبنوك بجلسته الثانية تحت عنوان” تأثير مبادرة حياة كريمة على الاقتصاد”، بمشاركة الأستاذ  طارق فايد رئيس بنك القاهرة، والدكتورة لميس نجم مستشار محافظ البنك المركزي المصري للمسؤلية المجتمعية، والأستاذ حسن غانم رئيس بنك التعمير والاسكان، والأستاذ محمد عشماوي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبنك ناصر الاجتماعي، والأستاذ طارق الخولي رئيس بنك SAIB.

 

 

وأكد الأستاذ محمد بدير خلال كلمته في هذه الجلسة، أن مبادرة حياة كريمة من أهم المبادرات التي حدثت في تاريخ مصر وهي تعد مشروع القرن الـ21 لما تحققه من نقلة نوعية في حياة المواطن المصري بما تتيحه من تحول جذري من عشوائيات إلى مدن جديدة مليئة بالعمران والحيوية والنشاط والخدمات.

 

وأضاف بدير، أنه منذ إطلاق المبادرة وحنى الفترة الراهنة شاهدنا ولمسنا تغيرات جذرية على مستوى القرى والنجوع والكفور الأكثر احتياجا، وإنه يجب أن نفخر بما لدينا اليوم من تنسيق وتناغم بين كافة الوزارت والجهات المعنية ومنظمات ومجتمعات العمل المدني.. حيث لأول مرة نرى ملحمة بناء وتعمير تشهدها  في مشروع قومي واحد.. يمس كافة جوانب الحياة الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية وهو مشروع مصري 100% بتكلفة استثمارية تتجاوز 700 مليار جنيه.. وتعد هذه المبادرة ترجمة حقيقية لأهداف التنمية المستدامة .

 

وصرح الأستاذ محمد بدير  أن بنك QNB الأهلي كان حريصا منذ انطلاق المبادرة إلى المشاركة فيها إيمانا منه بالدور المحوري والهام للبنوك لتدعيم مفهوم ومجهودات الشمول المالي، قائلا:  نحتاج  إلى التكاتف والتعاون والمشاركة في رحلة البناء والتعمير والتطوير التي تشهدها كافة الجوانب والقطاعات.

 

وأوضح الرئيس التنفيذي لبنك QNB الأهلي،  أنه تم  وضع خطة عمل للمشاركة في المرحلة التجريبية من مبادرة حياة كريمة، في 19 قرية بمحافظتي قنا وأسيوط أسفرت عن استفادة المواطنين من خدمات البنك المختلفه وقام البنك بالتالي:

 

 

  • تدشين اكثر من ٥٠ ما بين ماكينات صراف آلي للتسهيل على خدمة أهالي المحافظتين ونقاط بيع إلكترونية لدى التجار
  • نشر اكثر من ٥٥٠ رمز الاستجابة الكيو آر كود
  • منح العديد من القروض متناهية الصغر، صغيرة ومتوسطه

بتكلفة ١٥ مليون جنيه

  • فتح اكثر من 340 حساب للمواطنين
  • المساهمة في دعم أنشطة الشمول المالي بالبنك عن طريق التعاون مع مؤسسة مصر الخير لتقديم خدمات التثقيف المالي لعدد من الافراد ممثلين عن 40 جمعية أهلية بالقرى المستهدفة
  • إطلاق قوافل خدمات صحية لعدة قرى تضم تخصصات متعددة لتوقيع الكشف على الأهالي وتوزيع العلاج وعمل التحاليل الطبية اللازمة.

 

وكشف عن أنه بجانب الخدمات المصرفية المختلفة، تم العمل في عدد من الملفات  الهامة والحيوية في قطاع التعليم حيث تم تطوير عدد من المدارس،  وتوصيل مياه الشرب والصرف الصحي إلى المنازل، وإطلاق قوافل طبية للكشف على صحة المواطنين وتوفير العلاج لهم، وعقد دورات تدريبية تنمي الوعي المصرفي للأفراد والشركات لدخولهم تحت مظلة الشمول المالي.

 

وأكد الرئيس التنفيذي لبنكQNB الأهلي، أن البنك لن يتواني في تقديم وإتاحة الخدمات المصرفية من فتح حسابات، ونشر ماكينات الصراف الآلي، وإتاحة رمز الاستجابة السريع الكيو آر كود لدى التجار، ونشر نقاط البيع الإلكترونية من أجل المشاركة في أهداف التنمية المستدامة بالتعاون مع جميع الأجهزة المعنية لتحقيق التنمية الشاملة.

التعليقات مغلقة.