الخميس, 18 أبريل 2024 | 10:08 صباحًا

إنفستجيت:تناقش عوامل انتعاش سوق العقارات المصري

تنظم «إنفستجيت» مائدة مستديرة لمناقشة “مسار تعافي سوق العقارات عقب جائحة «كورونا»”، وذلك بالتعاون مع «جمعية رجال الأعمال المصريين»، في يوم الأربعاء الموافق 8 سبتمبر 2021، من الساعة الـ 9 صباحًا حتى الـ 5 مساءً بفندق «نايل ريتز كارلتون».
ويأتي ذلك في إطار حرص «إنفستجيت» الدائم على مناقشة كيفية النهوض بصناعة العقارات، التي تعد إحدى القطاعات الحيوية في مصر، مما سينعكس بشكل إيجابي على أدء الاقتصاد المصري ككل.
علاوةً على ذلك، ستضم هذه المائدة نخبة من الخبراء والمتخصصين البارزين في القطاع العقاري المصري، لطرح وتبادل الرؤى والمقترحات حول أبرز العوامل الأساسية التي ستساهم في تحقيق الانتعاش للسوق العقاري.
وخلال المائدة، سيتم مناقشة كيفية استعادة نشاط السوق العقاري مرة أخرى عقب التداعيات السلبية التي خلفها وباء فيروس «كورونا المستجد»على كافة القطاعات الاقتصادية ومن بينها القطاع العقاري، فضلًا عن أهم العناصر الرئيسية التي ستساهم في تحسين أداء السوق العقاري خلال الفترة المقبلة، من بينها المدن الجديدة الجاري تنفيذها حاليًا ومدن الجيل الرابع.
ومن بين الموضوعات الأخرى التي ستتناولها المائدة المستديرة، أداء السوق العقاري خلال عام 2020، بالإضافة إلى التحديات الناجمة عن وباء «كورونا المستجد» على سوق العقارات بشكل عام، والمدن الجديدة الجاري تنفيذها بشكل خاص، مثل العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة ومدينة الجلالة ومدينة رأس الحكمة، إلى جانب أبرز الفرص المتاحة بمدن الجيل الرابع وفقًا لرؤية «رؤية مصر 2030».
عقب تفشي جائحة فيروس «كورونا المستجد»، أصبح هناك اتجاه متنامي لتوفير أفضل الخدمات الطبية بالمشروعات العقارية، لذلك سوف يتحدث المشاركون، في المائدة المستديرة، عن الموضوعات التي تتعلق بالصحة والاستدامة في بناء العقارات خلال الفترة المقبلة.
وفي سياق متصل، سيتم التطرق للحديث عن وضع العقارات الإدارية والتجارية عقب الجائحة، علاوةً على تطبيق التكنولوجيا الحديثة في القطاع العقاري، حيث اتجهت أغلب الشركات في الوقت الحالي، عقب تفشي وباء «كورونا»، إلى الاعتماد بشكل تدريجي على التسويق الإلكتروني بدلًا من الطرق التقليدية، مما سيؤدي إلى تغير أداء المطورين والوسطاء العقاريين، بل وأنواع المشروعات المطروحة في المستقبل القريب.
كما ستناقش المائدة أهم الدروس المستفادة من أزمة تفشي جائحة فيروس «كورونا المستجد»، ونهج التطوير الاستراتيجي المتبع لمكافحة التحديات الوبائية في السوق العقاري حاليًا ومستقبلًا.
وتأتي هذه المائدة المستديرة تحت رعاية كبرى الشركات في القطاع العقاري وهي: «جميرا إيجيبت» للاستثمار العقاري، و«جو خزام» للتطوير العقاري، و«كيه في ار دي» للتطوير العقاري.

 

التعليقات مغلقة.