الجمعة, 26 أبريل 2024 | 5:53 صباحًا

لأول مرة في المقطم مطعم أسماك أشرف الساحل الشمالي يجذب سكان المقطم

جذب الاستثمار في المطاعم عدداً من المستثمرين والمشاهير من الفن والرياضة في مصر، وأصبح يلقى رواجاً في مناطق عدة بالقاهرة من قبل الأسر التي يفضل أبناؤها رؤية اللاعب أو الفنان وجهاً لوجه، أو للإقبال على ما تقدمه من وجبات وأطباق مميزة.

.شهدت منطقة المقطم مؤخراً افتتاح اكبر وأشهر مطاعم الأسماك في القاهره وهو مطعم أسماك أشرف الساحل الشمالي الذي يقدم وحبات وأسماك ووجبات مختلفة ذات الطابع الاسكندراني المميز تشعر وكانك تجلس في الاسكندريه ..

البعض يفضل الذهاب الى الاسكندريه لقضاء افضل الاوقات والاستمتاع بالمأكولات البحرية من الأسماك مطعم أسماك أشرف الساحل الشمالي كسر هذه القاعدة بتقديمه أكلات ووجبات مختلفة ومميزة والاستعانة باطقم شيفات من الاسكندريه بأسعار تنافسية وتناسب الذوق والبيت المصري البسيط .

 

واضافت أداره المطعم» إن مطعم «اسماك أشرف الساحل الشمالي » ليس مخصصاً لصفوة المجتمع أو لنجوم كرة القدم والفنانين، فحسب وإنما هو للجميع، مشيراً إلى أنه نبّه على إدارة المطعم بعدم المغالاة في الأسعار.

وأشارت : «بدأنا العمل بتحضير المعدات اللازمة، والاتفاق مع أفضل الطباخين المتخصصين في إعداد وطهي الأسماك، واستغرقت تلك المرحلة ستة أشهر حتى افتتحنا المطعم بحضور كل نجوم المجتمع ومشاهير الفن والرياضة ».

وتابع مسؤولي الاداره: «المطعم كامل العدد في كثير من الأوقات، خاصة في الإجازات وموسم الشتاء، حيث تقصده كثير من العائلات في ظل جودة المأكولات والخدمة المقدمة وعدم المغالاة في سعرها وليس كما يظن البعض».

وأضافوا إختيار الطريقة الاسكندرانيه في طهي الأسماك، على عكس المطاعم التي تلجأ إلى الطرق التقليدية نسبة إلى مدينة الإسكندرية المشهور بكثرة مطاعم الأسماك.

واضاف القائمون على مطعم أسماك أشرف: «كثير من الزبائن يأتون إلينا حباً في طهى الأسماك بتلك الطريقة»، متحدثاً عن الأطباق والطواجن التي تميز «اسماك أشرف»، وتتشكل من الجمبري والبطارخ والسبيط وبلح البحر ومضاف إليه حسب رغبة الزبون إما سوس أحمر أو سوس أبيض أو سوس كاري، بالإضافة إلى طبق استاكوزا مطهية على طريقة البترفلاي Butterfly وآخر بسوس الزبدة وطاجن سبيط بالكريمة وأطباق أخري بالنكهه الاسكندرانيه .

من بين الأطباق التي يشتهر بها مطعم اسماك أشرف بالمقطم، طبق الأرز بالبيلا، وهو طبق إسبانى مشهور عالميا كذلك طبق أرز انانس به كل فواكه البحر وجبنة موزاريلا وورق العنب، وبالنسبة للأطفال لدى مطعم اسماك أشرف أطباق خاصة بهم مثل مكرونة بالسوس وفيليه سمك أصابع Fish Fingers ومقلي ومشوي وجمبري وطبق الخلطه السريه وغيرها من الأطباق التي تحمل الطابع الاسكندراني .

المطعم تم تصميمه على الطراز الفندقي، في الشكل والإضاءة والديكور وحتى طبيعة ونوعية الأطعمة والمشروبات، فالمطعم الذي يقدم وجبات لبنانية يغلب عليه الطابع الكلاسيكي الشامي، من حيث ألوان الحوائط الهادئة والإضاءة الخافتة، وكذلك شكل المقاعد والطاولات والكنبات الموزعة بانتظام في كل أركان المطعم الذي يتسع لأكثر من مائة فرد في وقت واحد.

وبالمشاهدة للزائرين من الزبائن تبين أن غالبيتهم من الشباب في سن العشرينات والثلاثينات ومن الجنسين، ومن كبار السن ممن تخطوا الخمسين، كما أن المطعم لم يكن يقتصر على تقديم المأكولات اليونانيه، فحسب وإنما أيضاً يقدم المشروبات بمختلف أنواعها وكذلك العصائر والآيس كريم والحلويات الشامية بأفضل الأسعار وفي متناول الجميع .

التعليقات مغلقة.