الخميس, 28 مارس 2024 | 10:50 صباحًا

البنك الدولى..محفظة إستثمارات البنك فى مصر حاليا تبلغ 6.7 مليار دولار فى 16 مشروعا

كتبت : سارة صلاح

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الإستثمار والتعاون الدولى، بالسيد/ ديفيد مالباس، المرشح من الإدارة الأمريكية لتولى رئيس مجموعة البنك الدولى، وذلك خلال زيارتها إلى العاصمة الأمريكية “واشنطن” بحضور كل من «د. ميرزا حسن، عميد المديرين التنفيذيين بالبنك الدولى – والسفير راجى الاتربى، المدير التنفيذى لمصر فى البنك».

وبحث الجانبان، دعم البنك للجهود المصرية فى عملية التحول الإقتصادى والإجتماعى، ومساعدة جهود الحكومة فى جذب الإستثمارات الأجنبية إلى مصر، اضافة إلى مشاركة البنك فى دعم مشروعات البنية الأساسية فى قارة إفريقيا فى ظل رئاسة السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسى، للإتحاد الإفريقى خلال العام الجارى.

واستعرضت الوزيرة، خلال الأجتماع، الجهود التى قامت بها الحكومة فى الإصلاح الإقتصادى، وعدد من المشروعات القومية الكبرى مثل محور قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة والعالمين الجديدة، إضافة إلى المشروعات التى قامت بها فى قطاعى النقل والتعليم والبنية الأساسية، مشيرة إلى أهمية دعم البنك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتى تضع أولوية للمرأة من أجل العمل على توفير فرص عمل لها، وتمكينها إقتصاديا.

وأشاد المرشح لرئاسة مجموعة البنك الدولى، بقيادة السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسى، لمصر حققت نجاحات إقتصادية خلال السنوات الماضية فى ظل الاصلاحات الاقتصادية والتشريعية التى قامت بها الحكومة، مشيرا إلى أن التجربة المصرية المميزة فى الاستثمار في العنصر البشرى، مع وجود شبكات أمان جيدة الاستهداف تضمن حماية الفئات الأكثر ضعفاً وتمتع الشباب والنساء بالصحة الجيدة وبمهارات مناسبة قادرة على اغتنام الفرص المتولدة من القطاع الخاص.

وأكد المرشح لرئاسة البنك، عزمه زيادة دعم البنك لمصر بعد توليه رئاسته رسميا، خاصة فى مشروعات البنية الأساسية والنقل والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، واستمراره فى مساندة برنامج الإصلاح الاقتصادى وتعزيز الشراكة الممتدة.
الجدير بالذكر أن للبنك الدولي حزمة متنوعة من الاستثمارات فى مصر تتركَّز على توسيع نطاق الحماية الاجتماعي وتحسين القدرة على المنافسة والبنية التحتية في المناطق الأقل نموا، ووضع استراتيجية للتنمية الرقمية لإعداد الشباب لشغل وظائف المستقبل، وتوجيه استثمارات القطاع الخاص إلى مشروعات البنية التحتية، وتطبيق الإصلاحات في قطاعي التعليم والصحة للمساعدة على بناء رأس المال البشري، وتتألف محفظة استثمارات البنك الدولي في مصر حاليا من 16 مشروعا بقيمة 6.7 مليار دولار.

التعليقات مغلقة.