الجمعة, 29 مارس 2024 | 3:25 صباحًا

العتال القابضة تُنفذ مشروعات عمرانية فى مناطق مختلفة لمواكبة الخطط التنموية للدولة

تتفاوض المجموعة مع شركة العاصمة للقيام بمشروع جديد بنظام المشاركة وسنختار الانسب

قال المهندس احمد العتال.. رئيس مجلس ادارة العتال القابضة ان المجموعة ستطرح خلال معرض «ذا ريل جيت» مشروعها الجديد «باى سايد» رأس سدر والمرحلة الرابعة والأخيرة من مشروع «باركلين» بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتى تضم الوحدات الإدارية والتجارية.
وكشف «العتال» عن الانتهاء من بيع 85% من المرحلة الأولى و95% من المرحلة الثانية و90% من المرحلة الثالثة، وقد حققت الشركة مبيعات للأجانب تجاوزت 27% من حجم المشروع، وبالنسبة للإنشاءات تم تنفيذ 50% من المرحلة الأولى والمستهدف الإنتهاء منها بالكامل خلال العام الحالى و15% من المرحلة الثانية، ومن المخطط إتمام تنفيذ جميع مراحل المشروع بنهاية 2023.

واوضح ان الشركة قامت بضخ استثمارات تزيد عن 250 مليون جنيه بالمشروع خلال العام الماضى، كما رصدت 150مليون جنيه قابلة للزيادة لأعمال الإنشاءات خلال 2021.
واضاف اننا نجحنا فى بيع المتر 10.900 جنيه بمشروع باركلين باستلام نصف تشطيب فى ظل منافسة قوية، حرصاً منا على تقديم منتج عقارى متميز بأعلى مواصفات الجودة المتفق عليها مع العميل، وهو ما يُعد إنجازاً كبيراً للشركة خلال الفترة الماضية.
مضيفاً ان النسبة المتبقية من المشروع سيتم وضع متوسط سعر لها 13الف جنيه للمتر باستلام نصف تشطيب، علماً بان متوسط عدد سنين التقسيط بالعتال لا تتجاوز الـ7سنوات وهو ما يُعد مؤشر ايجابى جداً.
واوضح ان نسبة التعثر من اجمالى الـ80% التى تم بيعها لا تتجاوز 1% وهى نسبة لا تُذكر على الرغم من وجود ازمة كورونا، وكذا عدد حالات التراجع فى العملية البيعية لم يتجاوز الـ8 وحدات من أصل 880وحدة تم بيعها منذ بدء طرح المشروع.
كاشفاً عن تحقيق 30% من نسبة الإنشاءات بالمشروع بجميع مراحله مضيفاً ان المرحلة الاولى من المشروع سيبدأ تسليمها مع نهاية العام الحالى وبداية العام الجديد على ان يتم تسليم المشروع بالكامل مع نهاية عام 2023.
واضاف ان المرحلة الاولى التى تشمل 15عمارة تم الحصول على التراخيص الخاصة بهم بالكامل وكذا تراخيص الاسوار الخاصة بالمشروع، وسوف يتم تجهيز عدد من نماذج التشطيب ليختار العميل النموذج المناسب له فى حال اراد ان تكون وحدته مُشطبة وكذا لبيان الجودة التى تتميز بها منتجات المجموعة والتأكد من أن نسب التحميل لا تتجاوز الـ18% وهى أقل نسبة تحميل للخدمات موجودة بالسوق العقارى المصرى ككل وليس العاصمة فقط، وهو ما سيعطى ثقة أكبر للعميل بما تقدمه المجموعة.

طرح مشروع «باى سايد» فى معرض «ذا ريل جيت» العقارى والتسليم خلال الربع الأخير من العام والتقسيط على 5 سنوات

وتتولى «أتكون» للمقاولات التابعة لمجموعة العتال أعمال الإنشاءات فى المشروع بالكامل، حيث تم إنشاء محطة خلط مركزية بطاقة إنتاجية تقدر بحوالى 6آلاف متر مكعب يوميًا، لتغطية احتياجات الأعمال الإنشائية بالمشروع.
وصرح ان ما تم انجازه خلال عام ونصف فقط يؤكد على سير الشركة على الطريق الصحيح، وكفاءتها الفنية التى إكتسبتها الشركة من خلال اقامة مشروعات أخرى سابقة، لذا كانت الخطوة القادمة للمجموعة من خلال مشروع «باى سايد» راس سدر، وتقديم منتج عقارى متميز وخلق وجهة استثمارية جديدة يتجه اليها جميع المطورين والمستثمرين وكذا جذب انظار العملاء نحو منتج متفرد براس سدر.
كاشفاً عن ان عدد وحدات المشروع 170وحدة تم البدء بمرحلة الحجز والتى وصلت الى 35وحدة خلال اسبوع واحد فقط من فتح باب الحجز، موضحاً ان المشروع سيتم الانتهاء من بيعه خلال ايام معدودة على ان يتم تسليم المشروع خلال 6 شهور فقط مُشطب بالفرش والتكييفات والتقسيط على 5سنوات.
وقد سبق وأعلنت العتال القابضة عن بداية أعمال الإنشاءات فى المشروع مطلع العام الماضى والذى يصل إجمالى حجم استثماراته إلى مليار جنيه، ويمتد مشروع «باى سايد» على مساحة 7فدان، ويتكون من 170وحدة فندقية فاخرة مفروشة بالكامل وفندق بسعة 40غرفة على الطراز المالديفى بأحدث المعايير المعمارية بحيث تتمتع جميع الوحدات بإطلالة مباشرة على مياه البحر.
وأكد المهندس أحمد العتال على أن: «استراتيجية الشركة تركز على الاهتمام بتنفيذ مشروعات عمرانية فى مناطق مختلفة تتماشى مع الخطط التنموية للدولة، ومنطقة رأس سدر فى جنوب سيناء من الوجهات الواعدة وبالتالى تُعد فرصة استثمارية غير مُستغلة بالكامل حتى الآن، ويرجع الفضل فى ذلك للطبيعة الخلابة التى حباها بها الله، والتى تكفى لجعلها إحدى أروع المناطق السياحية فى مصر، وقد شهدت مدينة راس سدر تطويرات هامة فى البنية التحتية والطرق إلى جانب تقليل وقت الوصول إليها بفضل الأنفاق الجديدة التى أنشأتها الدولة فى منطقة قناة السويس فى إطار اهتمام الدولة فى السنوات الأخيرة بتطوير وتنمية مناطق جنوب وشمال سيناء، وهو ما يجعل من رأس سدر قبلة سياحية متميزة للمستثمرين والسياح والمواطنين».
وأضاف المهندس أحمد العتال قائلاً «انطلاقًا من حرص العتال القابضة على تنفيذ المشروع على أعلى مستوى من الجودة من حيث التصميم والتخطيط والديكورات الداخلية، تعاقدت الشركة مع الدكتور ياسر البلتاجى، رئيس مجلس إدارة شركة ياسر البلتاجى للاستشارات الهندسية والمعمارية، الذى يتمتع بخبرة تمتد على مدار 26عام وسابقة أعمال تزيد عن 1200مشروع فى مصر والخارج، من أهمها مؤخرًا التصميم المعمارى لعدة مشروعات رائدة فى العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة، كما تعاقدنا مع المهندس هانى سعد، المدير التنفيذى لشركة هانى سعد إنوفيشنز، للعمل على التصميمات الداخلية للوحدات، وهو من أشهر المصممين الذين تركوا بصمة واضحة فى أهم المشاريع السياحية والسكنية الفاخرة فى السنوات الأخيرة، حيث فرض موهبته على السوق بتصميماته المبتكرة التى تجمع بين اتباع أحدث المقاييس العالمية القائمة على الاستدامة وتكنولوجيا البناء وبين احترام الطبيعة والتكامل معها فى مشاريعه، وهو ما سيضمن لعملائنا الحصول على أفضل جودة ممكنة فى جميع تفاصيل تجربتهم فى باى سايد».
وكشف المهندس أحمد العتال أن المشروع تم بناؤه بالكامل وهو الآن فى مرحلة التشطيبات النهائية بأحد أروع الأماكن برأس سدر، وسيتم طرح جميع وحداته للبيع بنهاية مارس الجارى ضمن مشاركة العتال القابضة فى معرض «ذا ريل جيت» العقارى، كما تستهدف الشركة تحقيق مبيعات بحوالى 500مليون جنيه بالمشروع بنهاية 2021.
وكشف المهندس انه من المخطط الإعلان عن مشروع جديد للشركة بمنطقة متميزة بالتجمع الخامس قريباً.
كما كشف عن وجود مفاوضات للحصول على قطعة ارض على مساحة 100فدان بالساحل الشمالى قبل منطقة راس الحكمة، يالإضافة لدراسة 3 مشروعات تفاضل الشركة بينها بالشراكة مع شركة العاصمة الإدارية منها مشروع سكنى بالمرحلة الاولى من العاصمة ومشروع آخر بالمدينة التى سيتم تخصيصها للاعلام والصحافة والمشروع الاخير سكنى ايضاً بالمرحلة الثانية. وقال ان المجموعة تخطط أن لا تزيد مساحة مشروعاتها المستقبلية خلال الـ 4 سنوات عن 100 فدان للحفاظ على المنتج العقارى وجودته.
وأشار المهندس أحمد العتال فى ختام حديثه إلى أن العتال القابضة تعمل الآن على تأسيس شركة جديدة تنضم لمجموعة شركات العتال لتتولى إدارة وتأجير الشقق الفندقية فى مشروعات الشركة فى رأس سدر والعاصمة الإدارية الجديدة، وأضاف: «لدينا الآن إدارة لتجهيز المبانى والوحدات تابعة لشركة «أتكون» للمقاولات نفذت بالفعل العديد من المشروعات لسفارات أجنبية فى مصر، ونقوم حاليًا بفصل تلك الإدارة عن شركة المقاولات لتكون نواة للشركة الجديدة المقرر إطلاقها فى الربع الثانى من 2021».

التعليقات مغلقة.