الجمعة, 29 مارس 2024 | 3:33 مساءً

طلبات عاجله من الشبراوي لوزير التربية والتعليم في البرلمان

أكد النائب أشرف الشبراوي أبو العلا عضو لجنه الاسكان والمرافق العامة والتعمير بمجلس النواب أن هناك ازمه عجز بالمدرسين في المدارس وعمال النظافة مما يؤدي الى قيام هيئة التدريس باعمال النظافة بالمدارس مما يفقد المدرس هيبته امام طلابه وكذلك تسأل عن ضعف رواتب المدرسين وتناول ازمه التعليم الفني في مصر وكيفيه الاستفاده منه بشكل عملي خلال المرحله المقبله.

أكد الشبراوي أبو العلا ، أن تطبيق الرؤية والخطة التعليمية على أرض الواقع لا زال به أوجه قصور.

ودعا في كلمته ، تعقيبا على بيان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إلى أهمية مراعاة ومراجعة عملية التطبيق، خاصة في مستوى المعلمين، قائلا: عندنا 36 الف معلم اشتغلوا شهرين بمقابل 900 جنيه وانفقوا ما يقرب من 5 آلاف جنيه علي اوراق تعيينهم ولم يتم تثبيتهم حتي الان لماذا ؟

وشدد عضو مجلس النواب، بضرورة مواجهة العجز الكبير في المعلمين على مستوى مصر، قائلا: هناك العديد من المدارس بلا مدرسين.

وطالب النائب البرلماني وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي بضرورة إلغاء نظام الثانويه العامه بالنظام التراكمي لما لها من أعباء ماليه كبيره علي كأهل الأسر المصرية .
.
وطالب النائب بضرورة الكشف عن ما انتهت إليه مسابقة الـ120 ألف معلم، لاسيما وأن أكثر من 400 ألف تقدموا وتكبدوا الكثير دون فائدة، مشيرا إلى أن ذلك يأتي في الوقت الذي أعلنت فيه الوزارة أكثر من مرة أن هناك عجز في عدد المعلمين اما التعيين او عودة الرسوم والمصاريف التى تكبدوها

وأشار ، إلى أن توفير التابلت في العملية التعليمية “شيء جيد”، إلا أن هناك قرى لا يوجد بها انترنت بخلاف صيانة التابلت وما تسبب في إرهاق أولياء الأمور.

وقال : أنا احلم أن تكون مصر رائدة في مجال التعليم والارتقاء بمستوى الخدمات والمرافق العامة في المدارس في القري والنجوع بالمحافظات .

التعليقات مغلقة.