السبت, 27 أبريل 2024 | 1:31 صباحًا

استكشف خمس خطوات للتخطيط لعرض أزياء ناجح

بقلم عاصم حجازي رئيس قسم الفنون الإبداعية

هل تتطلع إلى التخطيط لعرض الأزياء القادم الخاص بك للموسم القادم ولكن لا تعرف من أين تبدأ؟ لا مزيد من البحث. يعلم الجميع مدى صعوبة الترويج لأحدث مجموعاتهم بصفتك منسقًا أو منظمًا للعلامة التجارية وعرضها أمام أعين مجتمع الموضة ، ولكن مع هذه الخطوات الخمس السهلة ، يمكنك التأكد من أن عرضك لن يكون ناجحًا فحسب ، بل أيضًا لا تنسى.

  1. اختر مكانًا

تتمثل الخطوة الأولى في تنظيم عرض مدرج النجوم في اختيار المكان الذي سيكمل مجموعتك ورؤيتك بعناية. على مدار السنوات القليلة الماضية ، رأينا علامات تجارية مثل John Elliot تستخدم حدائق التزلج في الهواء الطلق ، و Yeezy تستخدم Central Park و Fendi the Great Wall of China ، وكانت هذه كلها قرارات إبداعية لإثبات عدم وجود شكل أو حجم يجب أن يكون عرضك .

يمكن أن يكون المكان صغيرًا مثل شقة أو كبيرًا مثل قاعة الرقص بأكملها ، ولكن من المهم كمنظم أن يفهم ما الذي سيساعد على إشعاع مجموعتك وعلامتك التجارية في ضوء إيجابي. بالنسبة للمبتدئين ، حاول البحث عن أماكن محلية قد يكون لها تاريخ في استضافة مثل هذه الأنواع من الأحداث ، ولكن إذا فشل البحث ، فلا تخف من اللجوء إلى الإنترنت.

هناك المئات من مكتشفات الأماكن عبر الإنترنت مثل Venuemob و Cvent الذين يمكنهم المساعدة في الوصول إلى المكان المثالي لاستضافة عرضك. يمكن أن توفر هذه المواقع معلومات أساسية مثل حجم مساحة الحدث ، والسعة ، وحتى صور المكان التي يمكن أن تساعد في تصور كيفية عمل المدرج.

  1. اختر النماذج

بعد اختيار المكان الخاص بك ، حان الوقت لتنظيم وإلقاء النماذج لإضفاء الحيوية على مجموعتك. من المهم أن تتذكر أن هذه النماذج ستؤثر على تأثير الخط. حاول أن تلاحق العارضات اللاتي يبرزن على المدرج وسيخلقن أهمية لا تُنسى على قطعة من الملابس.

تعد القدرة على إنشاء علاقة ملحوظة بين نموذج وقطعة من الملابس علامة على النجاح ، لذا فإن السعي وراء عارضات فريدة أو لافتة للنظر هي طريقة رائعة لإضفاء لمسة من الذوق على عرضك. بالإضافة إلى ذلك ، تأكد من بدء البحث عن الطرز في أسرع وقت ممكن! في بعض الأحيان ، يمكن أن تكون نماذج الحجز عملية طويلة ، لذا فإن التقدم في المنحنى سيؤدي إلى فرصة أفضل لتأمين المواهب عالية الجودة.

لمزيد من النصائح حول البحث عن العارضات ، راجع هذه المقالة هنا .

  1. حدد الموضوع والملابس

يبدو أن اختيار الملابس من خطك الذي تريد عرضه هو أهم جانب في الحدث. بشكل أساسي ، هذا هو المحتوى الذي تصوره للعالم ، لذا تأكد من التفكير في ما تريده من المجموعة ليتم عرضها على المدرج.

سواء كانت هذه القطعة المفضلة لديك أو تعاونًا مثيرًا للاهتمام مع مصمم آخر ، فإن هذه القرارات الإبداعية هي ما يمكن أن تجعل عرض الأزياء الخاص بك أو يفسد. أيضًا ، يمكن أن يساعد إنشاء موضوع حول اختيارات الملابس الخاصة بك في جعل العلامة التجارية للعرض أفضل ولا تُنسى.

قد يكون هذا سهلاً في بعض الأحيان إذا كان موسميًا ، ولكن إيجاد أي طريقة لربط كل عملك معًا يمكن أن يحول عرضك إلى نجاح ساحق.

  1. خلق جو

يسير إنشاء جو واختيار موضوع جنبًا إلى جنب مع جعل عرض الأزياء “تجربة”. اعتمادًا على الموضوع الخاص بك ، ضع في اعتبارك عند النظر في أشياء مثل اختيار الموسيقى والإضاءة والإنتاج المسرحي ومقاعد الجمهور والشعور العام بالمكان.

إذا كنت تتطلع إلى إطلاق مجموعة صيفية ، على سبيل المثال ، فإن الموسيقى المبهجة والإضاءة الدافئة وديكور الزهور ستكون بمثابة إضافات رائعة لجعل العرض أكثر شمولية. الحصول على الإبداع! هذه فرصتك لتغيير الطريقة التي تريد أن يُنظر بها إلى العرض ، لذلك لا تتردد في تجربة الأفكار وطرح الأفكار حول التجارب الفريدة التي تعتقد أن جمهورك قد يستمتع بها.

  1. التسويق والترويج والتنظيم

بمجرد أن تحصل على كل تفاصيل العرض معًا ، عليك أن تبدأ في الترويج. يعد الدخول إلى مساحات اجتماعية بتفاصيل محددة وربما صور ملونة تكتيكات فعالة للغاية لبدء نشر اسم علامتك التجارية وموضوعك في الصناعة.

لتنظيم حدث فعال ، حاول استخدام منصات تذاكر الأحداث عبر الإنترنت لاستضافة معلومات برنامجك أو حتى بيع التذاكر. يعد إنشاء صفحات الأحداث مفيدًا للغاية للحاضرين الذين يتطلعون إلى معرفة المزيد والرد على الدعوة ومشاركة الحدث مع أصدقائهم.

يعد إنشاء استراتيجيات تسويق أخرى أفكارًا رائعة أيضًا. إذا كانت ميزانيتك تسمح بذلك ، فإن إغراق الشوارع بالملصقات الترويجية أو حتى اللوحات الإعلانية هي طرق رائعة لعرض عرضك ورسالتك أمام أعين الكثير من الناس.

التعليقات مغلقة.