“بريكزي لإدارة المشروعات” تتفاوض على تسويق 6 مشروعات حصرية بغرب القاهرة

كشف هيثم رمضان، الرئيس التنفيذي لشركة بريكزي لإدارة المشروعات، عن تفاوض الشركة للتعاقد حصريا على تسويق 6 مشروعات حصرية بمنطقة غرب القاهرة، منها 3 مشروعات سكنية و3 تجارية وطبية وإدارية، حيث يعد التسويق الحصري لمشروعات أحد الفرص التي تكشف عن قوة شركة التسويق العقاري في تسويق مشروع بالكامل بمفردها.
أضاف أن الشركة لديها مجموعة من التعاقدات الحصرية لمشروعات مميزة فى غرب القاهرة وحققت مبيعات جيدة بها وتعد التعاقدات الحصرية دليلا على قوة الشركة .
أوضح أن الشركة لم تحقق مستهدفها خلال العام الجارى بسبب أزمة كورونا التى أوقفت المبيعات نحو 4 أشهر وتراجع نشاط السوق بشكل عام إلا أنها تعمل على وضع مستهدف العام المقبل وفق المتغيرات الجديدة بالسوق .

وقال إنه جاري تحضير فريق مبيعات متخصص في تسويق مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة والمشروعات الحصرية التي تتعاقد عليها الشركة، والذي سيكون لديه مزيد من التخصص في التعامل مع هذه المشروعات بالتحديد لما تتمتع به من جاذبية للعملاء، لافتا إلى أن العاصمة الإدارية لا تزال مستحوذة على اهتمام العملاء بالسوق العقاري.
وأشار إلى أن السوق العقاري واجه تحدي كورونا بنجاح جديد يضاف لقائمة نجاحاته السابقة في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية، وهو ما يعتمد على الطلب الحقيقي القوي القائم على الزيادة السكانية وليس الطلب بغرض الاستثمار، بالإضافة إلى مرونة المطورين العقاريين في مواجهة الأزمة وتقديم فترات سداد طويلة للحفاظ على مبيعات السوق.


وأضاف أن تراجع القدرة الشرائية للعملاء لا يزال التحدي الأكبر الذي تواجهه الشركات العقارية منذ قرار التعويم وهو ما ازداد خلال أزمة كورونا نتيجة تضرر قطاعات بالكامل مثل قطاعى السياحة والطيران.
وتوقع تعافي القطاع العقاري وبداية انتعاشته خلال العام المقبل، وذلك اعتمادا على هدوء مبيعات السوق خلال العامين الأخيرين وبداية صعود المؤشر مرة أخرى خلال العام المقبل، وخاصة مع استمرار تقديم الشركات العقارية لشروط سداد ميسرة للعملاء تدعم اتخاذ القرار الشرائي وتقديم فترات سداد معظمها لا يقل عن 10 سنوات.
وأشار إلى أن انتقال الحياة للعاصمة الإدارية الجديدة ترفع حجم الإقبال على منطقة شرق القاهرة بالكامل، بالإضافة إلى انتعاش المبيعات في العلمين الجديدة والساحل الشمالي على مستوى العملاء والاستثمار أيضا وذلك تزامنا مع بدء طرح الدولة لأراضي في منطقة الساحل الشمالي الغربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى