وزيرا قطاع الأعمال والطيران يبحثان إقامة مشروع سياحي بأرض “رأس جميلة” بشرم الشيخ

استقبل الطيار/ محمد منار وزير الطيران المدني، السيد/ هشام توفيق وزير القطاع الأعمال العام بمقر وزارة الطيران المدني لبحث التعاون المشترك بين الوزارتين،  وذلك في إطار  التنسيق والتكامل الذي تحرص عليه الحكومة المصرية بين وزاراتها.

وخلال اللقاء، بحث الجانبان سبل التعاون بين الوزارتين في تطوير شركات قطاع الأعمال ودراسة آليات وضوابط تسهيل العمل، كما تم مناقشة سبل التعاون المشترك لإقامة مشروع سياحي فندقي بالشراكة بين شركتي المنتزه للسياحة والاستثمار و”إيماك العقبة”، على أرض “رأس جميلة” بمدينة شرم الشيخ.

حضر الاجتماع المهندس/ محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، والسيد/ باسم عبد الكريم مساعد وزير الطيران المدني للشؤون الدولية والإعلام، والسيدة/ ميرفت حطبة رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق، والمهندس/ هشام أبو العطا رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير، والسيد/ محمد حسونة مستشار وزير قطاع الأعمال العام للاستثمار وإعادة الهيكلة.”قطاع الأعمال”: بيع 718.7 قنطار في أحدث مزادات القطن بالبحيرة بسعر يتراوح بين 2415 و 2425 للقنطار

في أحدث المزادات ضمن منظومة تجارة القطن الجديدة، التي يتم تنفيذها تحت إشراف وزارة قطاع الأعمال العام، تمت الترسية على شركة أبو مضاوي في مزاد بمحافظة البحيرة. 
وقد بلغت الكمية المباعة في المزاد نحو  718.7 قنطار صنف (جيزة 86)، بسعر تراوح بين 2415 جنيه و2425 جنيه للقنطار الواحد ، وذلك بخلاف فروق الرتب ومعدل التصافي.

يشار إلى أن المنظومة الجديدة تطبق في محافظات البحيرة والشرقية والفيوم وبني سويف للموسم الحالي 2020/2021، والتي تعتمد على استلام الأقطان من المزارعين في مراكز للتجميع وبيعها من خلال إجراء مزادات علنية عليها.

وبذلك يكون قد بلغت الكميات المباعة من الأقطان الواردة لمراكز التجميع حتى الآن نحو 57.6 ألف قنطار في المحافظات الأربع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى