الأربعاء, 8 مايو 2024 | 1:36 صباحًا

محافظ البنك المركزى يشيد بالدور الإماراتى فى دعم الاقتصاد المصرى

افتتح طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، اليوم الأربعاء، فعاليات الدورة الأولى لمنتدى الأعمال المصري الإماراتي للتجارة والاستثمار والذي عقد بالقاهرة.

وشارك في المنتدى المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، واللواء محمد العصار وزير الدولة للانتاج الحربى وعبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد الإمارتية لشؤون التجارة الخارجية، وجمال الجروان الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، والمهندس جمال السادات رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الإماراتي المشترك الى جانب عدد من ممثلى مجتمعى الأعمال بالبلدين المهتمين بالسوقين المصري والإماراتي.

وأشاد طارق عامر بالدور الذي لعبته الإمارات في مساندة الاقتصاد المصري خلال السنوات الماضية، لافتا إلى أن الإمارات كانت أول من دعمنا في ظل الظروف الصعبة التي مرت بها مصر قبل 4 سنوات.

وأكد عامر أن الاقتصاد المصري يحقق حاليا أعلى نسب النمو في العالم نتيجة اتخاذ قرارات مختلفة لأسلوب إدارة الاقتصاد مدفوعا بجرأة ودعم الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد أن الثقة في الاقتصاد المصري زادت بصورة كبيرة خلال الفترة الماضية، وهو ما أظهره الإقبال على الإصدارات الدولية، والتي تمثل آخرها في طرح سندات لمدة وصل إلى 40 عاما.

التعليقات مغلقة.