الجمعة, 29 مارس 2024 | 3:14 مساءً

رئيس مجلس الإدارة: “ابنى للاستثمار العقارى” توفر سكناً راقيا بواجهات حضارية

تعد شركة ابنى للاستثمار العقارى من الشركات القليلة للاستثمار والتطوير العقارى التى نستطيع أن نصنفها بأن لها دورا مجتمعيا تسهم به من خلال رسالة ورؤية واضحة، وكان توجهها من خلال مشاريع لها هوتطوير القديم ونقل جميع ماتتميز به المدن والأحياء الجديدة من خدمات ورفاهيات السكن والمساحات الخضراء إلى أحياء القاهرة كحى مدينة نصر وحى مصر الجديدة وحرصهم أن تكون تلك المشاريع قدوة يحتذى بها من خلال الشكل الجمالى لوجهات مشاريعهم فى مبادرة منهم لتحسين الشكل الجمالى والبيئى بعيدا عن العشوائية البصرية ببعض العقارات الموجودة حاليا.
كان «لبيزنس إيليت» حوار مع دكتور عبدالله كامل، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ابنى للاستثمار العقارى فى هذا الشأن نسرده إليكم فى السطور القادمة.

 

فى البدايه نود من سيادتكم أن تسلط لنا الضوء على أهم مشاريع شركة ابنى خلال الفترة الحالية؟
من أهم مشاريعنا الفترة الحالية مشروع ابنى دايموند بشارع النزهة الرئيسى بمصر الجديدة بالتقاطع مع شارع صلاح سالم وبه وحدات سكنى إدارى وتجارى ومشروع ابنى 5+ بشارع حسن المأمون بمدينة نصر أمام النادى الأهلى وبه أيضا وحدات سكنى وإدارى.
ومينى كمبوند اچاويد أمام مستشفى السعودى الألمانى بشارع جسر السويس الرئيسى أمام محطة مترو هشام بركات والتى تعتبر أول محطة مترو معلق بمصر وبالقرب من المحاور الجديدة المؤدية للعاصمة الإدارية الجديدة والقطار الكهربائى.
وجميع مشروعاتنا تتميز بخدمات «دش مركزى وانتركم مرئى وأمن 24 ساعة وبوابات الكترونية وجراجات ومصاعد كهربائية للجراجات وحدات إطفاء حريق ووحدات تجميع قمامة بكل دور» فضلا عن واجهات زجاج عازلة للصوت والرطوبة والحرارة ومداخل رخام اسبانى وإيطالى.
ماهى رؤية شركة ابنى لمشاريعها خلال الفترة القادمة؟
الخطط المستقبلية للمشروعات والتوسع الأفقى والرأسى للتطوير الذاتى بما يحقق اكتساب ثقه العملاء والمساهمة فى تطور الحالة الاقتصادية للبلاد باعتبار ما تستهدفه من رؤية نحو مستقبل أفضل يتواكب مع ما تم إنجازه من خلال القيادة السياسية الرئيسية للبلاد وتوجها نحو التطلع إلى أداء عصرى يتواكب مع المظهر الحضارى للبلاد .
ماهو تقيمكم لوضع الاستثمار العقارى بمصر فى الوقت الراهن ؟
المتغيرات الاقتصادية ومايصدر من قرارات قد يساهم فى تحقيق مزيد من النتائج بالسوق العقارى ومعدلات الاستثمار بصفة عامة .

 

 

ماهى أهم العوامل التى قد تساعد على انتعاش الاستثمار العقارى فى مصر؟
تتعدد العوامل التى تؤثر على السوق العقارى تأتى من أهمها انخفاض سعر الفائدة بالبنوك مما ساهم بطريق غير مباشر فى زيادة حجم الاستثمار فى العقار والاتجاه إلى تحقيق مزيد من الاستفادة ولاسيما إذا ما وضع بالاعتبار أهمية الاهتمام بالمنتج المقدم من حيث الشكل الجمالى وتنوع المميزات إزاء مايشهده العصر من تطور ينصب بصفة أساسية على تحقيق فريد من الرفاهيه والاستمتاع الواقعى بالوحدات السكنية لتخلق حالة من الارتياح والارتقاء بمستوى المعيشة نحوحياة أفضل …
وماذا عن فكرة تصديره إلى الخارج؟
أى شركة لابد أن تضع ضمن مخطاطاتها استهداف الخارج ولكن فى المرحلة الراهنة الاستثمار داخل البلاد يعد الركيزة الأساسية لتحقيق النجاح مع التطلع مستقبلا للمصريين بالخارج وتحقيق رغباتهم بخلق مزيد من الرفاهيه ونقلها على أرض الواقع بما يضاهى ما عايشوه بالخارج .
فى رؤيتكم ماهى إيجابيات وسلبيات الاستثمار العقارى بالوقت الراهن ؟
عن إيجابيته فالاستثمار العقارى يمثل صناعة ويساهم فيها العديد ويساعد على مجابهة أى حالة من حالات الركود الاقتصادى فى أى دولة حيث يعد بمثابة النافذة لتحقيق طفرة تساهم فى استعادة دورة رأس المال والقضاء على البطالة الصريحة أوالمقنعة بتوفير فرص عمل عديدة لمختلف الفئات من مهندسين وعمال وتحقيق انطلاقة لسوقه التجارى من مستلزمات التشييد والبناء .
وعن السلبيات التى تؤثر فى السوق العقارى يمكن إدراجها بصفة أساسية على عدم ثبات الأسعار وما يمثله من حمل على المستهلك وتأثيرها بصورة مضطردة على تغير الاسعار للبيع ارتفاعا وتحقيق معدلات الربح تضمن جميعها تحقيق حياة أفضل وأسهل .
ومن جانب آخر صدور بعض القرارات المفاجئة التى تؤثر بالسلب على أعمال التطوير العقارى والاستغراق فى إصدار الموافقات والتراخيص مما يترتب عليه كساد مالى يؤثر على المستهدف تحقيقه من إنجاز فضلا عن اضطرابات الاقتصاد العالمى وتأثيرها على شريحة العاملين بالخارج وتعاظم تأثيرها بالسلب على المستهدف العام حيث أصبح العالم الآن قطعة أرض واحدة ولسنا بمنأى عن تلك المتغيرات إلا أن الشركة تبذل الكثير من الجهد والوقت فى تحقيق المستهدف وتقديم الخدمة المتميزة وعدم تحمل المستهلك أوالمشترى عبء تلك التأثيرات ومحاولة تقليل آثارها على الأداء العام.

 

على عكس توجهات الكثير من المطورين نحوالاستثمار بالمدن الجديدة إلا أن شركة ابنى تعطى الأولوية دائما للتطوير بأحياء محافظة القاهرة هل توضح لنا سيادتكم رؤيتكم فى تلك النقطة ؟
رؤيتنا فى الاستثمار داخل أحياء القاهرة من خلال شركة ابنى لم تأت من فراغ بل لمخاطبة الغالبية من الشريحة السكانية المقيمة داخل محافظة القاهرة والتى تتطلع نحوالتطوير فى الإقامة أومواكبة العصر بالسكن بعمارات سكنية ذات مظهر جمالى بمميزات قد يصعب توافرها بالعقارات التى تقام حاليا وتوفير لمن يرغب فى إيجاد إقامة سكنية تتناسب مع طبيعة عمله وسهولة التحرك والانتقال بكافة أنحاء الجمهورية .
وكانت لجودة المشروعات التى تم تنفيذها والارتقاء بمستوى الأداء التأثير الغير مباشر بالحفاظ على العملاء والسيميترية بينهم مما وفر إقامة مريحة للجميع داخل مشروعاتنا والعلاقة المبنية على الاحترام المتبادل للعملاء لبعضهم البعض وتلك الميزة التى يسعى إليها جميع العملاء من انتقاء وحسن اختيار الجيرة.
وتساهم الشركة من جانبها بالمحافظة على تلك الميزة من الحفاظ على حسن معاملة العملاء وتقديم خدمة متميزة من خلال موظفى الشركة ذوالخبرة العملية والعلمية وبمنهج الحفاظ على العميل وأنه دائما على حق وتوفير أفضل الخدمات له.
ويأتى فى نفس السياق حرص الشركة على إنشاء قسم صيانة يتولى صيانة كافة مشروعات الشركة لتوفير الراحة والطمأنينة للعملاء وبركيزة تنتقل إلى اليقين باستمرار العلاقة مع العملاء من منطلق العلاقة الأبدية وليست مجرد علاقة مبنية على تحقيق منفعة وقتية سيكون الربح هو هدفها .
هل كثرة شركات التطوير والاستثمار والتى زادت خلال الآونة الأخيرة فى صالح تلك الصناعة ؟
بالقطع هى ظاهرة صحية تنتهى بتحقيق الاستفادة المثلى للعملاء كما تمثل فى جانب خفى منها الرغبة فى التطوير وتحقيق المزيد من النجاح إلا فيما عدا قد يصادف من بعض الشركات ويكون هدفها الربح والاحتيال على العملاء وينعكس تاثيرها السلبى على توافر الثقه ولكن أصبح لدى العملاء الخبرة الكافية فى التوجه إلى الشركات ذات المصداقية والتى تظهر جليا من خلال علاقة العملاء للشركة.
هل هناك توجه لشركة ابنى فى الاستثمار السياحى خلال الفترة المقبلة ؟
الشركة كمطور عقارى ليست بمنأى عن أى نوع من الاستثمارات، أن ما تنتهجه الشركة من سياسة نحو توفير الخدمات التى تكون بصفة أساسية داخل الكمبوند أوالمنتجعات السياحية من أمن وإنتركم ودش مركزى وجراجات مجهزة وأنظمة إطفاء حريق وصناديق لجمع القمامة كل تلك الخدمات التى تم الإشارة إليها لا تختلف عن مايقدم من خدمات بالمنتجعات السياحية أو الكمبوند، مما يجعل أن يتاح التفكير بالمستقبل لتنفيذ مثل تلك المشروعات.
ما هو دور شركة ابنى فى رسالتها للمجتمع؟
من ضمن رسالتنا نحو المجتمع توفير جو نقى وصحى من خلال إنشاء عمارات صديقة للبيئة ذات واجهات خارجية مزروعة تساهم فى رفع معدلات الأكسجين وتنقية الأجواء وتعالج التلوث البصرى والبيئى ومعالجة ماطرأ حديثا من عشوائية إقامة مبانى مسمطة لا تحمل أى معانى من الشكل، الجمال وحرصنا على توفير استهلاك الطاقة الكهربائية من خلال إقامة خلايا شمسية وتحقيق مبدأ تبادل المنفعة بين العملاء والدولة ولا نألوا جهدا فى توفير كل ماهوجديد ويساهم فى تخفيض معدلات الاستهلاك والحفاظ على ثروات البلاد الطبيعية.

التعليقات مغلقة.