الخميس, 28 مارس 2024 | 6:01 مساءً

شركات السياحة تتفق مع “الضرائب” لتوريد “القيمة المضافة” على المرشدين

وقعت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بروتوكول تعاون مع مصلحة الضرائب المصرية ونقابة المرشدين السياحيين في إطار التواصل مع كافة الجهات ذات الصلة بصناعة السياحة لتوريد قيمة ضريبة القيمة المضافة على المرشدين السياحيين.
ومن أهم بنود البروتوكول تشكيل لجنة مشتركة بين مصلحة الضرائب المصرية وغرفة شركات السياحة لمناقشة المشكلات التي تعوق شركات السياحة في أداء عملها مع مصلحة الضرائب وإيجاد الحلول المناسبة لها.
وتأكيد دور الغرفة وشركاتها في المساعدة في تحصيل مستحقات الدولة والخزانة العامة من الضرائب وعلى وجه الخصوص ضريبة القيمة المضافة على المرشدين السياحيين.
وشمل الاتفاق بين الجهات الثلاثة على قيام شركات السياحة بتوريد قيمة الضريبة المستحقة على قيمة خدمة الإرشاد السياحي والمكلف بتحصيلها المرشد السياحي من هذه الشركات وتوريدها للمصلحة شرط أن يكون المرشد مرخصا ومسجلا بمصلحة الضرائب” القيمة المضافة” بعد الحصول على رقم التسجيل الخاص بالمرشد والاطلاع على أصل شهادة التسجيل.
كما اشترط أيضا لتوريد الشركات لقيمة الضريبة أن تقوم الشركات السياحية باستقطاع مبلغ الضريبة المستحق على خدمة الإرشاد السياحي من كل مرشد سياحي “كل بحسب الأجر المتفق عليه بين الشركة السياحية والمرشد” وتوريدها للمصلحة بموجب أمر دفع على الرقم المؤسسي للمصلحة (10600701) لصالح المرشد السياحي مؤدي الخدمة على أن يصحب ذلك بيان شهري يتضمن اسم الشركة ورقم تسجيلها واسم المرشد السياحي ورقم تسجيله وقيمة الأتعاب والخدمة ومبلغ الضريبة المستحقة والذي تم توريده للمصلحة.

 

التعليقات مغلقة.