خبراء …نمو الناتج المحلي الى 5.5% نجاح لسياسات الدولة

قال شريف حمودة ،خبير الاقتصاد السياسي، إن تقرير مراجعة منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية لسياسات الاستثمار بمصر يوضح نجاح سياسات الدولة على المستوى الاقتصادي بدليل بدليل ما اشار اليه التقرير من نمو الناتج المحلي ليصل إلى 5.5% .

وأضاف «حمودة» خلال مداخلة هاتفية على قناة دي إم سي أنه وعلى الرغم من ان الدولة تعاني من حروب في جبهات متعددة منها أزمة كورونا وتأثيرها على كافة دول العالم إلا أن مصر استطاعت التخفيف بشكل واضح جدا من الاثار الاقتصادية لها ، مشددا على استمرار معدل نمو الناتج المحلي في اعقاب تجاوز أزمة فيروس كوفيد 19 .

وأشار خبير الاقتصاد السياسي إلى ان بناء على تلك الأرقام التي يتابع العالم أجمع باتت مصر مؤهله لتحويل رؤوس الأموال والأستثمارات الكبرى أليها أكثر مما سبق خاصة في ظل الخلاف الاقتصادي الكبير بين أمريكا والصين وتوقعات خروج المصانع الكبرى الأمريكية من الصين نحو دول أخرى .

كما أوضح «حمودة» أن كافة الأرقام لكل المؤسسات الاقتصادية تشير الى أن مصر باتت أهم دولة في أفريقيا على المستوى الاقتصادي ومن المتوقع أن تكون ضمن مصاف دول العالم مع نهاية عام 2020 خاصة في ظل تراجع العديد من الدول الأخرى بسبب فيروس كورونا .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *