الاهرام العقاريه : مطلوب دعم الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة

أكد المهندس محمد طاهر عضو غرفه التطوير العقاري رئيس مجلس إدارة شركة الاهرام العقاريه ان عدد الشركات العقاريه الصغيره والمتوسط لا يمكن حضرها حاليا واصبحوا شريك اساسي في عمله التنميه العفاريه التي تشهدها مصر حاليا.

وطالب بضروره دعم هذه الشركات و طرح اراضي لهم تتناسب والملائه الماليه الخاصه بهم مؤكدا ان لهم دور كبير وينفذون مشروعات عقاريه تستهدف شريحه كبيره من الناس.

و ذكر ان قانون الاستثمار هو أول قانون يشير إلى مادة واضحة لريادة الأعمال ويدعم الابتكار، ويعطى حوافز ضريبية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة،  الهدف هو خدمة المستثمر الصغير لكى يستفيد من كافة الخدمات التي تقدمها الحكومة، ولذلك تحركت الوزارة في تأسيس شركة مصر لريادة الأعمال، ومبادرة فكرتك شركتك، من أجل دعم الشركات الناشئة.

وركزت هيئه الاستثمار في دعمها لصغار المستثمرين على 3محاور أساسية كالتالى: المحور الأول: إتاحة التمويل للشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وتأسيس وتفعيل السجل الإلكتروني للضمانات المنقولة أما المحور الثانى فظهر في تأسيس: مبادرات “فكرتك شركتك” التي كانت تجوب كل المحافظات ودعم رواد الأعمال والشركات الناشئة وتسهيل دعم للأفكار الشبابية، أما المحور الثالث فهو تعزيز مشاركة القطاع الخاص في قطاع الطاقة وخلق قدرة مالية للاستثمار في رأس المال البشري.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *