الأربعاء, 24 أبريل 2024 | 12:14 مساءً

بالم هيلز وسى أي كابيتال، يوقعان مذكرة تفاهم لإنشاء جامعة فى “باديا”

تعلن شركة بالم هيلز للتعمير (“بالم هيلز”) و شركة تعلّيم لخدمات الإدارة (“تعلّيم”)، احدى استثمارات شركة سى أي كابيتال القابضه للاستثمارات الماليه (“سى أي كابيتال”)*، عن توقيع مذكرة تفاهم (“المذكرة”) لتأسيس كيان مشترك بين كل من بالم هيلز و تعلّيم، وذلك بهدف إنشاء جامعه خاصه للتعليم العالي في مشروع باديا، إحدى المشروعات الرئيسية لبالم هيلز بمنطقة غرب القاهرة.

بعد الحصول على الموافقات اللازمه من الجهات التنظيميه، سيتم تطوير الجامعه المذكوره على مساحة 100,000 متر مربع في مشروع باديا، إحدى المشروعات الرئيسيه لبالم هيلز بمنطقة غرب القاهرة. و من المقرر ان يضم الحرم الجامعي جامعه مصريه خاصه تحتوى على كليات للعلوم الحيويه بالتعاون مع جامعة فيينا الطبيه الدوليه، و فرعًا واحدًا أو أكثر من الفروع الدوليه للجامعات الرائده عالميًا طبقا للقانون رقم 162 لعام 2018.

جامعة فيينا الطبيه الدوليه “MUVI” هي كليه رائده عالميا في مجال تعليم الرعايه الصحيه الدوليه وإدارة المستشفيات. ويعد الشق الأكاديمي لجامعة فيينا الطبيه الدوليه أحد أكبر مراكز التدريب والبحوث الطبيه في أوروبا، والمصنف ضمن أفضل 100 جامعه من الجامعات الرائده في مجال الطب على مستوي العالم. تقوم الجامعه بأبحاث رائده وتزود طلابها بخبرات تطلعيه، بينما يحصل المرضى على أحدث طرق العلاج.

ومن المقرر أن تمثل الشراكة بين الجامعة الجديدة وجامعة فيينا الطبية الدوليه “MUVI”، طفرة في مجال التعليم العالي، تضيف المزيد لمدينة “باديا” التي تعد مركزا للابتكار والإبداع والتكنولوجيا، نظرا لكونها مدينة ذكية ومتصلة وفعالة تخضع لأعلى معايير التخطيط والتصميم والبناء والتشغيل، كما تتضمن أفضل معايير التكنولوجيا الحديثة المطبقة في كافة الخدمات بالمدينة.

سوف تمثل الشراكة الجديدة، بعد الحصول على الموافقة المسبقة من الجمعية العامة العادية لشركة سى اى كابيتال القابضة وشركة تعلّيم لخدمات الإدارة وشركة بالم هيلز للتعمير بالإضافة الى موافقة كافة الجهات الإدارية الاخرى ، أهمية استراتيجيه لجميع الاطراف، والمتوقع ان تعزز من سجلهما القوي في ريادة الأعمال. تعد تعلّيم منصة رائدة للتعليم العالي في مصر، وهي مالكة لجامعة النهضة في بني سويف، وهي أكبر جامعة خاصة في صعيد مصر وتضم حوالى 5,600 طالب، في حين تعتبر شركة بالم هيلز من الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في جمهوريه مصر العربية وتمتلك محفظة من أكثر محافظ الأراضي تنوعاً في جمهوريه مصر العربية.

طبقا لمذكرة التفاهم، سوف تتولى شركة تعلّيم إدارة وتشغيل هذا الكيان المشترك.

عقب الأستاذ يس منصور، رئيس مجلس الإدارة ورئيس المجموعة التنفيذية لشركة بالم هيلز للتعمير قائلا: “إنشاء حرم جامعى بالشراكة مع جامعة فيينا الطبية الدولية “MUVI” في مدينة “باديا” يعزز وضع المدينة كمشروع متكامل يرضى جميع احتياجات سكانها ويحقق مفهوم “كرييتف سيتى” الذى يجعل من مدينة “باديا” مركزاً للابتكار والإبداع. ونحن واتقين بأن شركة تعليم هي الشريك المناسب نظراً لسجل أعمالها الحافل”.

وعلق الأستاذ محمد الرشيدي، الرئيس التنفيذي لشركة تعلّيم لخدمات الإدارة قائلاً: “تتماشى هذه الشراكه مع إستراتيجيتنا للتنويع، والتي بدأنا في تنفيذها بعد إستحواذ شركة سي آي كابيتال والمستثمرين المشاركين على حصة 60%* من الشركه في سبتمبر 2019، والتي تعبر عن خطة تعلّيم للنمو خلال المرحله القادمه، مما يزيد من مكانة تعلّيم كواحدة من أكبرمنصات التعليم العالي في مصر. نحن سعداء بشراكتنا المرتقبة مع شركة بالم هيلز للتعمير، الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري في مصر، ونحن على ثقه من أن شراكتنا ستمكننا من تحقيق خطط النمو المستقبليه لشركة تعلّيم”.

وقد تم إعداد هذا الإفصاح تنفيذا لقواعد القيد والشطب بالبورصة المصرية، وعلى جميع المتعاملين بالسوق مراعاة ان إتمام تلك الشراكة مرتبط بصدور قرارات تنظيمية وعلى الأخص قرارات الجمعيات العامة للشركات الثلاثة المشار اليها أعلاه، واستيفاء كافة الاشتراطات القانونية اللازمة.

* تمتلك شركة سى اى كابيتال القابضة للاستثمارات الماليه نسبة 16.4% تقريبا بصورة غير مباشرة فى شركة تعلّيم ولها تأثير علي اتخاذ قرارت مجلس أدارة شركة تعلّيم.

التعليقات مغلقة.