الخميس, 18 أبريل 2024 | 5:20 صباحًا

مجلس إدارة الاتحاد المصري للتأمين ينعقد لمناقشة خطة عمل الاتحاد وموازنته التقديرية للعام2020/2021

اجتمع مجلس إدارة الاتحاد المصري للتأمين يوم الاثنين الموافق 22 يونيو 2020 من خلال أحد تطبيقات اجتماعات الاون لاين وذلك لمراجعة خطة عمل الاتحاد المصري للتأمين وموازنته التقديرية للعام 2020/2021 لإقرارها ورفعها الى الجمعية العامة للاعتماد هذا بالإضافة الى العديد من الموضوعات الأخرى المتعلقة باللجان الفنية والشئون الإدارية الداخلية بالاتحاد المصري للتأمين.

علاء الزهيري ” لقد تم بذل الجهود وتحقيق تقدم وبذل خطوات عديدة نحو تطوير صناعة التأمين المصرية على مدار ما يقرب من ثلاثة اعوام من خلال الدعم القوي من الهيئة العامة للرقابة المالية FRA وسنحرص على الاستمرار في التقدم في ظل الدعم الذي نحصل عليه من الرقيب”

صرح الأستاذ / علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين أن العالم منذ بداية هذا العام 2020 يواجه أوضاع صحية واقتصادية صعبة جدا بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد – كوفيد 19 والتي فرضت مجموعة من التحديات والمخاطر الجديدة التي لم نواجها متجمعة من قبل.

وأضاف سيادته انه في ضوء هذا الواقع الجديد، وتأثر كافة القطاعات الاقتصادية على وجه العموم وقطاع صناعة التأمين وإعادة التأمين بوجه خاص ولكون الاتحاد المصري للتأمين يعتبر هو الجهة التنظيمية وواجهة قطاع التأمين المصري، فقد كان لذلك تأثيره الكبير عند التفكير في استراتيجيات الاتحاد المصري للتأمين للمرحلة القادمة والتي تم وضعها بعناية وحرص لمحاولة منا لمجابهة التحديات الحالية والقادمة ودعم صناعتنا بشكل عام وشركات التأمين الأعضاء بالاتحاد المصري للتأمين بوجه خاص.

وأشار سيادته ان هذه الاستراتيجيات تمت صياغتها ضمن خطة عمل الاتحاد المصري للتأمين وتم محاولة استثمار كافة الأدوات والموارد البشرية والمادية المتاحة بالاتحاد لتحقيق هذه الاستراتيجيات ووضع الآليات لقياس تأثيرها وفاعليتها مقارنة بالمخرجات المتوقعة.
تضمنت استراتيجيات الاتحاد للمرحلة القادمة …
1) الشمول التأميني: الوصول إلى المواطنين الذين لا تصل إليهم الخدمات التأمينية AUP.
2) تطبيق مبادئ الاستدامة والتحول الى التأمين المستدام.
3) تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي.
مجلس إدارة الاتحاد المصري للتأمين
“خطة العمل تعبر عن استراتيجيات طموحة للمرحلة القادمة ”

وافق مجلس إدارة الاتحاد المصري للتأمين على خطة العمل المقدمة
وقرر التركيز على النقاط التالية…

1) تطوير اللجان الفنية بالاتحاد وتقديم كل الأدوات والاليات والبيانات لها لتحقيق استراتيجيات الاتحاد المصري للتأمين:
على ان يتم التركيز بشكل كبير على لجان التأمين متناهي الصغر والتأمينات الزراعية بهدف الوصول الى الشرائح التي لا تصل اليها الخدمات التأمينية سواء من العملاء محدودي الدخل أو العمالة غير الرسمية أو قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة على ان يتم ذلك من خلال التعاون مع كل لجان الاتحاد المصري للتأمين واستحداث لجان فنية جديدة اذا دعت الحاجه لذلك.
2) ابرام وتفعيل بروتوكولات التعاون والشراكات على المستوي المحلي والإقليمي:
سيعمل الاتحاد المصري للتأمين بهدف الوصول الي الفئات التي لا تصل اليهم الخدمات التأمينية على ابرام البروتوكولات ومذكرات التفاهم مع الاتحادات والمنظمات والهيئات والجهات الحكومية المنظمة او المسئولة عن الفئات المستهدفة بخطة عمل الاتحاد سواء كان ذلك على المستوي المحلي او الإقليمي وبما يخدم خطته من الوصول الى البيانات المطلوبة والاخطار الحقيقية التي تواجهها هذه الفئات.

أيضا سيعمل الاتحاد على تفعيل أكبر للبروتوكولات الحالية الموقعة مع اتحادات التأمين وإعادة التأمين على المستوي الإقليمي حيث تم ترشيح ممثلين من مجلس إدارة الاتحاد وتوزيع مهام تفعيل بروتوكولات التعاون مع هذه الاتحادات على سيادتهم.

هذا ومن الجدير بالذكر ان الاتحاد المصري للتأمين قد وقع بروتوكولات تعاون مع كلا من جمعية الامارات للتأمين والجامعة التونسية لشركات التأمين والجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين والاتحاد الأردني لشركات التأمين وشركة التأمين الوطنية – بغداد.
استكمال التعاون بين الاتحاد المصري للتأمين وكبري شركات (وساطة) التأمين وإعادة التأمين العالمية.
وأخيرا، التعاون مع منظمات التعاون الدولي وذلك للخبرة المتوفرة لديها عالميا في هذه المجالات بالإضافة الى الدور التنموي الذي تقوم به في جمهورية مصر العربية.
3) الانتقال الى بيئة عمل مستدامة وتطبيق مبادئ التأمين المستدام على صناعة التأمين المصرية:
حيث سيركز الاتحاد في خطته على تفعيل دور لجنة التأمين المستدام بالتعاون بين اللجان الفنية الأخرى بالاتحاد لتطبيق مبادئ التأمين المستدام على فروع التأمين المختلفة بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية. جنبا الي جنب مع نقل بيئة العمل بالاتحاد المصري للتأمين الى بيئة عمل مستدامة.
4) التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات:
التركيز على اعداد استراتيجية للإصدار الالكتروني لسوق التأمين المصري من خلال كل اللجان الفنية بالاتحاد المصري للتأمين وتقديم حلول مبتكرة للتوزيع / التحصيل / سداد التعويضات الكترونياً عبر التطبيقات المختلفة بهدف تطوير السوق ومساعدته على التحول الرقمي والوصول لعملاء جدد.
5) تنمية رأس المال البشري بالاتحاد المصري للتأمين وثقل الخبرات.

وافق مجلس الاتحاد المصري للتأمين على مجموعة من موضوعات
اللجان الفنية على جدول اعمال
وافق مجلس إدارة الاتحاد المصري للتأمين على العديد من الموضوعات الهامة
المتعلقة باللجان الفنية منها …..

الموافقة على انشاء لجنة جديدة لتعويضات التأمين.
الموافقة على التعاون مع واحدة من كبري شركات إعادة التأمين حول العالم في مجالات التأمينات الزراعية وتأمينات المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
الموافقة على التعاون مع واحدة من كبري المنظمات الدولية الرائدة في برامج التأمين متناهي الصغر حول العالم وهي شبكة التأمين متناهي الصغر بالإضافة الي انضمام الاتحاد لعضوية هذه المنظمة والهدف من هذا التعاون هو وضع سوق التأمين متناهي الصغر المصري على الخريطة الدولية و التقارير الدولية الخاصة بالتأمين متناهي الصغر وتقديم الدعم الفني للاتحاد المصري في مجالات التأمين متناهي الصغر .

المجلس … الموافقة على التقرير السنوي للاتحاد عن العام 2019
وافق مجلس إدارة الاتحاد المصري للتأمين على التقرير السنوي للاتحاد عن العام المنتهي في 2019 على ان يتم عرض التقرير على الجمعية العامة للاتحاد في اجتماعها القادم.

مجلس الاتحاد يوافق على عقد مؤتمر التأمين الطبي السادس

أيضا وافق مجلس إدارة الاتحاد المصري للتأمين على عقد مؤتمر التأمين الطبي السادس والمزمع عقده في شهر سبتمبر القادم 2020 بالقاهرة تحت عنوان
صناعة التأمين الطبي والرعاية الصحية
بين مواجهة الأوبئة وبدء تطبيق التأمين الصحي الشامل: مصر كنموذج
والذي ينظم بالتعاون مع الاتحاد العام العربي للتأمين والجمعية المصرية لإدارة الرعاية الصحية.

مسابقة عزة عارفين للأبحاث
وكعرفان للجميل لكل ما قدمته الأستاذة عزة عارفين رحمها الله المدير التنفيذي للاتحاد وكبير مستشاري رئيس الاتحاد المصري للتأمين والتي توفاها الله الأسبوع الماضي، أستهل المجلس لقائه بالوقوف دقيقة حداد على روح المغفور لها وفي نهاية الاجتماع عرض الأستاذ علاء الزهيري رئيس الاتحاد مقترحه بتسمية المسابقة البحثية لمؤتمر شرم الشيخ السنوي للتأمين وإعادة التأمين “شرم راندفو” باسم الأستاذة عزة عارفين وخصوصا انها رحمها الله كانت هي صاحبة فكرة المسابقة وهي التي وضعت معايرها ونفذتها.
وقد رحب المجلس بالمقترح على ان يكون اسم المسابقة “مسابقة عزة عارفين للأبحاث”.

وأخيرا تقدم السادة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري للتأمين بالشكر والتقدير لجميع جهود السادة العاملين بالاتحاد متمنين لهم مزيدا من التقدم.

التعليقات مغلقة.