الجمعة, 29 مارس 2024 | 9:22 صباحًا

شعلان: الطلب التراكمي ستُحدث رواجًا في السوق العقاري بعد “كورونا”..

شعلان: الطلب التراكمي ستُحدث رواجًا في السوق العقاري بعد “كورونا”.. ويطالب غرفة التطوير العقاري بإلزام الشركات بمعايير السلامة أكد كريم شعلان، خبير التطوير العقاري، أن القطاع العقارت يُصنف على أنه أحد أكبر الأسواق الاستثمارية قوة موضحًا أنه هذا السوق لديه قدرة على الصمود وقت الأزمات و امتصاص الصدمات.
وتابع شعلان، أنه برغم توقف حركات المبيعات بشكل جزئي والركود الذي أصاب القطاع خلال الشهرين الماضيين، فإن عدد من الشركات حققت زيادة في مبيعاتها، موضحًا أن أزمة كورونا دفعت الشركات العقارية لإبتكار طرق أكثر تأثيرًا لدى العميل منها أنماط التسويق الألكتروني.
شعلان، كشف أن حالات فردية لبعض الشركات حققت زيادة في المبيعات تُقدر بنحو 20% بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وأوضح شعلان، أن مصر بها احتياج فعلى وليس ترفيهي بالنسبة للعقارات، متوقعا حالة من الرواج فى الشراء على أثر حدوث تراكم فى الطلب بعد انتهاء أزمة كورونا، منوهًا عن أن حالة الطلب التراكمي ستُحدث رواجًا في السوق في أعقاب إنتهاء أزمة كورونا.
وأضاف أن هناك حالة من التفاؤل تجتاح القطاع الذي يتوقع أن تتضاعف مبيعاته في أعقاب أزمة “كورونا” موضحًا أن التسلسل الطبيعي لأي أزمة اقتصادية أو صحية ، أنها تتبع بحالة من الرواج الاقتصادي الغير مسبوق، نتيجية أن الشركات تطرح عروض ومنتجات بأسعار في متناول الجميع حتى تحرك عجلة السوق.
وتابع، أنه لا يجب أن نغفل أن نسب المخاطرة في القطاع العقاري متدنية، مشيرًا إلى أن العقار سيظل هو المخزن الآمن للقيمة، وهذا ما سيحدث بعد انتهاء كورونا.
وأشاد شعلان، بخطوات الحكومة الرامية إلى عودة الأسواق والشركات للعمل تدريجيًا، موضحًا أن الشركات أمام تحدي من نوع آخر وهو تأمين موظفيها وعملائها، متوقعًا أن تحقق تطلعات الحكومة في التعايش مع فيروس كورونا، كاشفًا أن كافة الشركات في كل القطاعات الاستثمارية، بما فيها شركات التطوير العقاري، قد أخذت إحتياطاتها لتأمين عامليها وعملائها.
وتابع أن شركته إنتهت من إجراءات السلامة والتعقيم وتركيب بوابات التعقيم على مقار الشركة ومقار مشروعاتها موضحًا أن هناك عمليات كشف دوري ستوقعها الشركة على عملائها ممن يحضرون لمقارها، وكذلك على العاملين بها وعلى أسرعم، بالإضافة إلى المتابعة الدورية مطالبًا بأن تفرض غرفة التطوير العقاري إتباع هذه الإرشادات من جانب الشركات مع موظفيها وعملائها ممن يزوروا مقارها أو مواقع مشروعاتها.
شعلان، أكد أن مثل هذا الدور يُعظم دور شركات العقارية في المجتمع ويجعلها داعم أساسي للعميل وهو ما سيعود عليها بالنفع حال استقرار الأمور خاصة وأن المجتمع سيعظم مثل هذا الدور المجتمعي، ودعى شعلان الشركات العقارية لدعم مبادرات التيسير على العملاء، لدعم توجيهات الحكومة فيما يخص السيطرة على وباء كورونا وفي نفس الوقت دعم الأسرة المصرية.

التعليقات مغلقة.