سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية تعلن نتائجها المالية المجمعة للعام المالى 2019

أعلنت اليوم سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية عن نتائجها المالية المجمعة للعام المالي 2019.

حيث بلغت الإيرادات 2.6 مليار جنيه مصري بنسبة نمو قدره 39.2% مقارنة بالعام السابق، كما ارتفع صافي الربح بعد الضرائب وحقوق الأقلية بنسبة %46.0 عن عام 2018 ليصل الى 544.8 مليون جنيه مصري. وبلغ إجمالي حجم محفظة التمويل 8.2 مليار جنيه مصري.

وتعليقا على نتائج الأعمال خلال عام 2019 صرحت ادارة الشركة:
“يسرنا الإعلان عن النتائج المالية للمجموعة لعام 2019، حيث شهد أداء المجموعة نموا ملحوظا على صعيد جميع أنشطة المجموعة، و مع نهاية العام الثاني من إدراج المجموعة في البورصة المصرية، مازالت نتائجنا المالية تعكس قدرة سي آي كابيتال على تحقيق إيرادات قويه ومستقرة تزامنا مع التوسع في الأنشطة المختلفة ذات الربحية القوية.
واستفادت سي آي كابيتال بشكل كبير من تحسن البيئة التشغيلية والتي أنعكست بشكل ملحوظ على أداء الشركة خلال الربع الرابع من عام 2019. هذا وعلى الرغم من الإنتهاء من إصدار أكبر سندات توريق في تاريخ شركة كوربليس ” ذراع التأجير التمويلي” واصلت المجموعة تحقيق نمواً بمحفظة التأجير التمويلى والتي ارتفعت بنسبة 9.7% مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 8.2 مليار جنيه مصري في نهاية عام 2019، جاء ذلك إلى جانب الأداء القوي لخدمات بنوك الإستثمار، مما أدى إلى تحقيق نمو قوي بالإيرادات بواقع %39 مقارنة بالعام السابق لتصل إلى2.6 مليار جنيه مصري ونمو صافي الربح بنسبة46% مقارنة بالعام السابق ليصل إلي 544,8 مليون جنيه مصري.
كما نتطلع خلال عام 2020 أن تساهم السياسة النقدية التوسعية التي ينتهجها البنك المركزي المصري – فيما يتعلق بإنخفاض أسعار الفائدة – كحافز قوي لنمو الانشطة البنكية غير المصرفية وإرتفاع معدلات التداول في سوق المال ، مما سينعكس إيجاباً على أداء أنشطة بنوك الإستثمار. “

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *