الجمعة, 29 مارس 2024 | 5:09 مساءً

خالد العنانى واللواء الغضبان يبحثان وضع خطة لتنشيط حركة السياحة بمحافظة بورسعيد

استقبل الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار بمقر الوزارة بالزمالك، اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، وذلك لمناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك لوضع خطة لتنشيط حركة السياحة بالمحافظة وجذب عدد اكبر من السائحين اليها.

وخلال اللقاء استعرض المحافظ ما تتمتع به المحافظة من مقومات سياحية والتي يمكن استغلالها لوضع منظومة عمل لتنشيط حركة السياحة خاصة في ظل ما تقوم به المحافظة من اعمال لتوسيع الطاقة الاستيعابية للفنادق وتطوير المقومات السياحية بها، وتطوير ورفع كفاءة وافتتاح محطة القطار، كما تم مناقشة دراسة عمل مراسي سياحية لليخوت والترويج لزيارة اليوم الواحد.

كما تمً مناقشة اعمال مشروع إعادة إنشاء متحف بورسعيد القومي المطل علي مدخل القناة ببورسعيد وما يمثله من اهمية كبيرة من تنشيط حركة السياحة الداخلية والخارجية للمحافظة، بالإضافة الي دراسة إمكانيه تفعيل وتنشيط سياحة اليوم الواحد لتفقد معالم واسواق مدينة بورسعيد علاوة علي تنشيط سياحة المؤتمرات والتي اكتسبت فيها محافظة بورسعيد خبرة كبيرة علي مدار الاعوام الماضية.

كما تناول اللقاء ايضا إمكانية عقد لقاء موسع بمدينة بورسعيد مع المستثمرين السياحيين والشركات المتخصصة في هذا المجال لتنشيط ودعم الحركة السياحة بالمحافظة.

جدير بالذكر أن محافظة بورسعيد تذخر بالعديد من المعالم السياحية منها المتحف الحربي، وفنار بورسعيد، وعدد كبير من الكنائس مثل كنيسة سانت اوچيني، والمسجد العباسي، ومسجد السلام ولطفي شبارة والكنيسة الكاتدرائية بالإضافة الي منطقة تنيس والفرما الاثرية.

التعليقات مغلقة.