السبت, 27 أبريل 2024 | 5:27 صباحًا

BMP تطلق مائدتها المستديرة الثانية تحت عنوان التنمية المستدامة وحلول الطاقة والمياه في العمارة الحديثة

تنطلق فعاليات المائدة المستديرة الثانية لريالتي كتالوج بعنوان التنمية المستدامة وحلول الطاقة والمياه في العمارة الحديثة، 1 فبراير 2020 بفندق فورسيزون، بحضور ومشاركة عدد كبير من المطورين العقاريين وخبراء العمارة والديكور والاستشاريين الهندسيين.

قال محمود عبدالمحسن الرئيس التنفيذي لشركةBMP ADV. AND MARKETING المنظمة للمائدة المستديرة، إن المناقشات تسعي لتقديم حلول عملية لملف الطاقة والمياه في العمارة الحديثة للوصول الي مفهوم التنمية المستدامة وما قدمته الدولة حتى الآن والتحديات التى تواجه المطورين والمعماريين، حيث تجمع المائدة أطراف متعددة لتناقش أبعاد وجوانب مختلفة للخروج بتوصيات ونتائج تدعم توجه الدولة ومساندة الشركات لتنمية مشروعات قادرة على المنافسة خارجيا. وأوضح أن فكر التنمية العمرانية شهد تحولا كبير مع توجه الدولة لإنشاء مدن الجيل الرابع التى تعتمد على التكنولوجيا الحديثة وتدعيم التنمية المستدامة واستغلال الموارد الطبيعية لكل مدينة والاستعانة بطاقة نظيفة للحد من الأضرار البيئية، وانتقل هذا الفكر لشركات التطوير العقارى والتى بدأت استخدام طاقة نظيفة فى أجزاء من مشروعاتها وأخرى تأمل فى إنشاء مشروعات كاملة بفكر مستدام وأن هناك الكثير من التحديات تقف أمام الشركات تتطلب مزيدا من المناقشات.

وتجمع المائدة خبراء العمارة والتصميمات الداخلية إلى جانب المطورين العقاريين لمناقشة الجوانب الفنية ومتطلبات السوق وكيفية تلبيتها.

وتدور محاور المائدة والتي تتضمن جلستين حول الحلول والتقنيات التكنولوجية الجديدة التي تساهم في الحفاظ علي الطاقة والمياه في العمارة الحديثة وآلية تعامل الدولة مع ملف التنمية المستدامة فى مدن الجيل الرابع وتحقيق التوازن بين استخدام التنمية المستدامة فى المشروعات العقارية دون إضافة أعباء مالية كبيرة، كذلك قدرة شركات التسويق على الترويج لهذه النوعية من المشروعات.

ومن المحاور أيضا دور خبراء التخطيط والعمارة فى استخدام مواد بناء صديقة للبيئة والتحديات التى تواجه صناعتها وتوظيف مدن الجيل الرابع فى تصدير العقار وطرق الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة فى العمارة والتصميمات.

التعليقات مغلقة.