الجمعة, 29 مارس 2024 | 7:22 صباحًا

خاصية “قفل التنشيط” بأجهزة ابل تجعله قطعه غير صالحه للعمل

بعد ان تم إطلاق أبل لهاتف أيفون 7 ومعه iOS 7، كانت هناك خاصيه تجعلت أجهزة أيفون آمنة، و تُسمى هذه الخاصية “قفل التنشيط” والتى يقوم دورها بصعوبة سرقة أجهزة أيفون أو iPad لأنه يتم تشغيله تلقائيًا عندما يقوم المالك بتنشيط Find My app، ويحتاج المستخدم لـ Apple ID الخاص بالمالك وكلمة المرور للوصول إلى الجهاز، وإذا لم يكن لديك ذلك، تصبح أجهزة أيفون غير مجدية.

وطبقاً لتصريحات موقع TOI الهندى، فانه على الرغم من أن تلك الخاصيه تعتبر ميزة أمان من الدرجة الأولى وتجعل أيفون آمنًا، إلا أن ما تفعله أيضًا هو جعل الكثير من هواتف أيفون ينتهي بها الأمر في “القمامة”، فوفقًا لتقرير صادر عن المتخصصين في إصلاح الأجهزة iFixit، “كل شهر، يتم إهدار الآلاف من أجهزة أيفون الجيدة تمامًا بدلاً من استخدامها على أيدي أشخاص يمكنهم استخدامها بصوره طبيعية وفعاله ، وكان “قفل التنشيط” هو السبب في ذلك.

حيث أن الكثير من الأشخاص عندما يتخلصون من أجهزة أيفون القديمة، لا يقومون بمسح الهاتف كما لا يزيلون تفاصيل Find My app، ولأنهم لا يفعلون ذلك، يظل المستخدم التالي يسأل عن معرف أبل Apple ID الخاص بالمستخدم السابق قبل أن يتمكن من إعداده على أنه أيفون جديد.

وفي كثير من الحالات، لا يتمكنون من القيام بذلك وينتهي به الأمر في عملية إزالة الأجزاء من أيفون، فيما قال مالك The Wireless Alliance، وهي شركة لإعادة التدوير والإلكترونيات في كولورادو، “إننا نتلقى من أربعة إلى ستة آلاف هاتف مغلق شهريًا”، وفقًا لـ iFixit فجميعها هواتف أيفون، والتي يمكن تجديدها بسهولة وإعادتها للاستخدام “.

ولا يعلم الكثير من مستخدمي أيفون أن Find My app هو عبارة عن قفل دائم على أيفون ولا يتم إلغاء قفله حتى تتم إعادة ضبط الجهاز وتنظيفه بشكل صحيح.

التعليقات مغلقة.