الأربعاء, 24 أبريل 2024 | 8:25 مساءً

أكاديمية ناصر العسكرية تحتفل بتخرج دفعة ٥٩ للاستراتيجية والأمن القومى

كتبت: إيمان حسن
شهدت أكاديمية ناصر العسكرية العليا حفل تكريم و تخرج الدفعة “٥٩” للاستراتيجية والأمن القومي المنعقدة بأكاديمية ناصر العسكرية العليا ، لصالح وزارة الشباب والرياضة.

شهد الحفل اللواء أركان حرب الدكتور بهجت محمد فريد مدير كلية الدفاع الوطنى، و عدد من أعضاء هيئة التدريس والدارسين، ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للإهتمام بالشباب ورفع الروح الوطنية لهم وتأهيلهم للقيادة .

أكد محمد الجبالي المراغي رئيس نقابة النقل البرى واحد الخريجين اننا درسنا على أيدي أيدي نخبة من الخبراء الاستراتيجيين وأساتذة الجامعات بالأكاديمية و رجال حملوا الأمانة بكل الصدق والإخلاص وسجلوا فى تاريخنا الوطنى والعسكرى انتصارات شرفت الأمة المصرية.

وأضاف المراغي ان القوات المسلحة كانت وستظل هى صمام أمن وأمان هذا الوطن وشعبه العظيم وهى درعه القوى وحصنه المتين الذى حمى الوطن وسيظل يحمي.

من جانب اخر أكدت ليلى طاهر أمينة المرأة بمصر للبترول وإحدى الدارسين ان الدورة تناولت العديد من الموضوعات المتعلقة بالأمن القومي المصري، و تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية وانعكاساتها على الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، وكذلك الجهود المبذولة لدعم مقومات التنمية على أرض مصرنا الحبيبة.

وأكدت أن الدورة اتاحت لنا المعرفة بوطنننا مصر والتحديات التي تواجهها،مبينة اننا أصبحنا علل بينة عن المعلومات المغلوطة المتداولة في الاعلام الخارجي”.

وأكدت أن “هدف الدورة حماية الشباب من أي معلومات مغلوطة، أو تأثيرات سلبية تستهدف عقولهم، وصد أي محاولات استقطاب للأفكار المتطرفة، واستعراض لكافة التحديات التي تواجهها المنطقة”.

التعليقات مغلقة.