الخميس, 28 مارس 2024 | 3:47 مساءً

مهرجان الموسيقى العربية يحقق أعلى إيراد فى تاريخه بـ8.5 مليون جنيه

قال مجدي صابر، رئيس الأوبرأ إن مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ28 حقق إيرادات تعد الأعلى في تاريخه بـ8.5 مليون جنيه، بعد أن احتضن 114 ساعة من الموسيقى والغناء، جاءت خلال 37 حفلا أقيمت على مسارح الأوبرا بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور، وشارك خلالهم 92 مطربا وموسيقيا من 7 دول عربية، بحضور 15 ألف مشاهد من 5 ملايين زائر حاولوا حجز بطاقات الحضور من الموقع الإلكتروني.

وأضاف أن جوائز مسابقة الموسيقى والغناء المصاحبة حصل عليها 19 فائزا، وبلغ إجمالي قيمتها المادية 150 ألف جنيه، مشيرا إلى أن المؤتمر العلمي شهد مشاركة 45 باحثا من 15 دولة عربية وأجنبية.

يذكر أن مسابقة الدكتورة رتيبة الحنفي، للموسيقى والغناء التي أقيمت ضمن فعاليات الدورة الـ28 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية تقدم لها 220 متسابقا منهم 116 في الغناء من الشباب و65 من الأطفال و30 في مجال العزف ومن ذوي القدرات الخاصة.

واجتاز المرحلة الأولى 74 متسابقا منهم 53 من الشباب و21 من الأطفال للفوز بجوائز المركز الأول والثاني والثالث وجائزة لجنة التحكيم في المرحلة التالية بإجمالي جوائز قدرها 150 ألف جنيه وجاءت نتيجة المسابقات الثلاث كالتالي:

أولا: مسابقة العزف على آلات التخت الشرقي
فاز بالمركز الأول عازف التشيللو يوسف العبد الله (20 ألف جنيه)، والمركز الثاني عازف الكمان أمير شوقى صليب (15 ألف جنيه)، والمركز الثالث عازف الكمان زياد تامر صقر (10 آلاف جنيه)، وجائزة لجنة التحكيم مناصفة بين كل من عازفتا العود شهد هشام مختار وسهى سعيد رياض (5 آلاف جنيه).

ثانيا: مسابقة الغناء للشباب
حصل على المركز الأول كنزي ترك من مركز تنمية المواهب (20 ألف جنيه)، والمركز الثاني أمنية أبو بكر (15 ألف جنيه)، والمركز الثالث مناصفة بين كل من كريم حسام مصطفى ومؤمن أحمد خليل (5 آلاف جنيه لكل منهما)، أما جائزة لجنة التحكيم وقيمتها 10 آلاف جنيه فحصلت عليها منة الله طارق.

ثالثا: مسابقة الغناء للأطفال
فاز بالمركز الأول يوسف حسن سعد من مركز تنمية المواهب (10 آلاف جنيه) والمركز الثاني رزان محمد السيد من مركز تنمية المواهب بالاسكندرية (7 الاف جنيه)، والمركز الثالث ملك محمد فتحي، من كورال أطفال الأوبرا (5 آلاف جنيه)، وجائزة لجنة التحكيم يوسف وليد مصطفى من مركز تنمية المواهب بطنطا (5 آلاف جنيه).

رابعا: مسابقة الغناء لذوي القدرات الخاصة من الشباب
حصدت المركز الأول مريم طارق من مركز تنمية المواهب (10 الاف جنيه)، المركز الثاني مصطفى أحمد من مركز الحفني (7 آلاف جنيه)، المركز الثالث تامر نبيل، من مركز تنمية المواهب (5 آلاف جنيه)، أما الأطفال فاز بالمركز الأول عاصم محمد (7 آلاف جنيه)، المركز الثاني مهند عماد الدين من مركز تنمية المواهب 5 آلاف جنيه.

وتضمن اليوم الختامي للمهرجان حفلا للنجمة حنان ماضي، بمعهد الموسيقي العربية، كما قدم النجم على الحجار فاصلا على مسرح سيد درويش “أوبرا الإسكندرية” بصحبة فرقة عبد الحليم نويرة، بقيادة المايسترو أحمد عامر، وسبقه فاصلا للفنانة ريهام عبد الحكيم.

التعليقات مغلقة.