الجمعة, 26 أبريل 2024 | 2:36 مساءً

الرقابة على الصادرات تعلن عدم مطابقة جنوط «هيونداى إلنترا» للمواصفات القياسية

أعلنت هيئة الرقابة على الصادرات والواردات، عدم مطابقة الجنوط المستخدمة فى سيارة “هيونداى إلنترا” للمواصفات القياسية المصرية .

وقالت الهيئة في بيان إن جهاز حماية المستهلك وهيئة الرقابة على الصادرات والواردات تلقى عدة شكاوي من مالكى سيارة “هيونداى إلانترا HD “، وقامت الهيئة بفحص تلك الجنوط في معاملها لما تمتلكه من أجهزة ومعدات حديثة ومدربين على أعلى مستوي .

وكانت تصاعدت أزمة موديل سيارة هيونداي إلنترا HD فى مصر، الشهر الماضى، بسبب مشكلة فنية فى جنوط السيارات الخاصة بهذا الموديل، الأمر الذى دفع جهاز حماية المستهلك للتدخل لحل هذه الأزمة.

ونشر عملاء اشتروا سيارة هيونداي إلنترا HD موديلات 2017-2018-2019، استغاثات متفرقة ، وهو ما جعل جهاز حماية المستهلك يتدخل.

وقالت شركة جي بى غبور أوتو الوكيل الحصرى لشركة هيونداي فى بيان “بناء على قرار جهاز حماية المستهلك، تم الإعلان عن حملة استدعاء وفحص مجاني لتغيير الجنوط ذات العشرة أضلاع للسيارة هيونداي النترا hd لموديلات 2017-2018-2019”.

وأعلنت الشركة أنها ستقوم بعملية الصيانة عبر مراكز خدماتها، وذلك دون أي تكاليف على العملاء.
قالت الهيئة في بيانها إنه فور تلقى الشكاوى من المستهلكين قامت الهيئة بتشكيل لجنة متخصصة تم تشكيل لجنة متخصصة من خبراء كوريين ومصنعى الجنوط وشركة هيونداى الكورية (الشركة الأم) وشركتى هيونداى مصر وغبور لفحص الجنوط ذات العشرة أضلاع (محل الشكوى) للسيارة “هيونداى إلانترا HD”.

تابعت الهيئة أنه بفحص العينات بمعمل الجنوط بالإسكندرية، وبعد العديد من الاختبارات والفحص وجد أن الجنوط غير مطابقة للمواصفات القياسية المصرية.

التعليقات مغلقة.