عمرو طلعت: 16 % نموًا فى قطاع الاتصالات الربع الثانى من العام المالى الحالى

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن مصر وفرنسا يربطهما علاقات خاصة من التعاون في المجال الاقتصادى تمتد لسنوات طويلة.

وأضاف طلعت، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع محافظ البنك المركزي طارق عامر وسفير فرنسا بالقاهرة ستيفان روماتيه للاعلان عن إطلاق أول مسابقة فرنسية مصرية للشركات الناشئة، أن مصر وفرنسا تدركان أهمية التعاون المشترك في مجال التكنولوجيا والابتكار والفكر الخلاق وهناك بالفعل تعاون بين الشركات الفرنسية الكبرى التي تتولى رعاية هذه المبادرة والشركات الناشئة في مصر.

وأوضح أن قطاع الاتصالات سجل نموا في الربع الثاني من العام المالي الحالي بنسبة 16 % ونسعى لاستمرار نمو القطاع بوتيرة سريعة ومضاعفة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي من 4 % إلى 8 % خلال 3 سنوات, بالإضافة الى التوسع في إنشاء الشركات التي وصل عددها إلى 1500 شركة العام الماضي.

فيما بلغ عدد الاستحواذات الأجنبية على شركات اتصالات مصرية إلى 9 استحواذات وهو ما يؤكد الفرص الواعدة والخلاقة في قطاع الاتصالات المصري.

وأشاد وزير الاتصالات بالتعاون مع البنك المركزي ما يؤكد أن القطاع المصرفي يدرك أهمية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في التكنولوجيا المالية خاصة أن المؤسسات المصرفية المصرية في طريقها للتحول نحو مؤسسات تكنولوجية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *