الأربعاء, 24 أبريل 2024 | 11:27 صباحًا

“أودى” تطور سيارة كوبيه كهربائية فاخرة بحجم A5

صُمم الطراز الأول من أودى والذي تم بناؤه على بنية (Premium Platform Electric (PPE الجديدة ، التي تم تطويرها مع شركة بورشة ، لتكون سيارة كوبيه أودى A5 كوبيه بأربع أبواب منخفضة الحجم.

تم عرض النموذج الجديد الدرامي ،والتي أخبر عن موقع الاخبار البريطاني أوتوكار لأول مرة في مارس ، في الصور التي أصدرتها الشركة الألمانية والتي تعرض إستراتيجيتها لـ السيارة الكهربائية ، والتي تتضمن إطلاق 20 EV EV باستخدام أربع منصات مختلفة بحلول عام 2025.

تم تصميم منصة PPE لطرازات أودي و بورشة الفاخرة بالحجم الكامل – سواء السيارات التقليدية أو سيارات الدفع الرباعي – ويمكن تكييفها لنماذج بأطوال مختلفة وعرض المسار. والذي يتميز بنظام 800 فولت قادر على الشحن بقوة 350 كيلو واط ، ويمكنه قبول أحجام مختلفة من البطارية – مع مجموعة أكبر تقدم مجموعة من أكثر من 300 ميل.

وصُممت المنصة بمحرك مثبت في الخلف بشكل قياسي ، مع إمكانية إضافة محرك كهربائي ثانٍ على المحور الأمامي يوفر دفعًا لجميع العجلات. يمكن للهندسة المعمارية أيضًا قبول أنظمة مثل توجيه عزم الدوران ونظام التوجيه لجميع العجلات التي لا تظهر على منصة MEB الخاصة بمجموعة فولكس واجن ، والتي تعمل أودي أيضًا على تطوير نماذج لها.

وأدت انبعاثات سيارات الدفع الرباعي الكثير من الشركات الألمانية إلى إطلاق سيارات كهربائية ، والتي من بينها الشركة الشهيرة أودي ، حيث استعرضت الشركة سيارتها الكوبيه الجديدة ذات الأربعة أبواب والتي بحجم أودي A4 تقريباً مع تصميم مشابه للتصميم المتحرك A7 Sportback ، وشبكة أمامية وتصميم ممتص للصدى يعكسان E-tron GT .

ولم تؤكد الشركة الألماتية أنها ستصل إلى الإنتاج في هذا النموذج باستخدام منصة PPE ، على الرغم من أن المصمم Parys Cybulski قال إن مال ذكر عن السيارة كان “بيانًا”.

وأضاف أن النموذج لا يزال في مراحل التصميم الأولى ، وأنه “يمكن أن يكون أهم سيارة على هذه المنصة” ، لأنه سيساعد في إظهار الاتجاه الذي يمكن أن تسلكه النماذج المستقبلية.

وقالت الشركة إن تلك السيارات سيبدأ إنتاجها في وقت مبكر من العقد المُقبل مع نموذج سبورت باك الذي سيكون بمثابة معرض للهندسة المعمارية ، والذي تم تطويره لتغطية “الفئة المتوسطة الحجم العليا إلى الفئة الفاخرة”.

يشير ذلك إلى أنه سيتم استخدام السيارة في النهاية كمعادلات لقيمة EV للطرز ذات المستوى الأعلى مثل A6 Avant و A7 Sportback و A8 و Q7 و Q8 .

هذا وسيتم ربط طرازات معدات الوقاية الشخصية بواسطة السيارات المبنية على ثلاث منصات EV أخرى.

وتستخدم E-tron التي تم إطلاقها بالفعل نسخة معدلة من منصة MLB Evo. سيتم إطلاق إي ترون سبورت باك قريبًا.

وستكون سيارة E-tron GT القادمة سيارة شقيقة لبورشه تايكان ، باستخدام تصميم J1 لتلك الشركة المصمم لنماذج عالية الأداء.

ستعمل أودي أيضًا على تطوير طرازات كبيرة الحجم على منصة MEB الخاصة بمجمعو فولكس واجن ، والتي تستخدمها أيضًا فولكس فاجن و سيات و سكودا ، أول طراز من طراز MEB من أودي ، المقرر إصداره في عام 2020 ، سيكون أودي Q4 E-tron.

التعليقات مغلقة.