وزيرة السياحة ضيف شرف منتدى (Choiseul Africa Business Forum) بفرنسا

غادرت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة مطار القاهرة متوجهة إلى فرنسا تلبيةً للدعوة التى تلقتها الوزيرة من باسكال لوروت رئيس معهد (Choiseul) للسياسة الدولية للمشاركة كضيف شرف ومتحدث رسمى فى منتدى الأعمال الأفريقي (Choiseul Africa Business Forum) الذى يعقده المعهد في الفترة من 3 إلى 4 أكتوبر الجارى بمدينة نيس بفرنسا.

ويعتبر هذا المنتدى منصة لتبادل الخبرات وتوضيح الاتجاهات في الأعمال الأفريقية حيث يلتقي مجتمع الأعمال وكبار القادة من أوروبا وأفريقيا.

ومن جانبها أشارت الدكتورة رانيا المشاط إلى أن المشاركة فى هذا المنتدى ستساهم فى تعزيز جهود الدولة فى دعم علاقات العمل والتعاون مع الدول الأفريقية وخاصة فى ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي هذا العام، والعمل على تسليط الضوء على الدور المحوري الذي تلعبه مصر في العمل على نهضة القارة الأفريقية.

وأضافت أن المشاركة في المنتدى تعد فرصة لتسليط الضوء على توجهات الدولة بتمكين المرأة والتأكيد على دورها القيادى داخل الحكومة المصرية وخاصة فى ظل قيام وزارة السياحة بتفيذ برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة الذى أطلقته الوزارة خلال شهر نوفمبر 2018 والذى  تضمن ملف تمكين المرأة والقضاء على الفجوات بين الجنسين فى القطاع ضمن محور الاتجاهات السياحية الحديثة.

ومن المقرر أن تعقد الوزيرة عدد من اللقاءات المهنية لعرض فرص تنمية قطاع السياحة المصرى والترويج للمقاصد السياحية المختلفة.

جدير بالذكر أن جدول أعمال المنتدى يركز على فرص العمل في أفريقيا ومع أفريقيا، وسيجمع على نحو تفاعلي حوالي 500 من قادة أفريقيا والاتحاد الأوروبي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *