الجمعة, 19 أبريل 2024 | 9:36 مساءً

بنوك تواصل خفض الفائدة على شهادات الادخار وحسابات التوفير

أعلنت عدة بنوك جديدة خفض أسعار الفائدة على شهادات الادخار وحسابات التوفير لمواكبة قرار البنك المركزي بخفض العائد 1% نهاية الأسبوع الماضي.

وخفض بنك ” HSBC” مصر، الفائدة 1.25% على الشهادة الادخارية لأجل 3 سنوات ذات العائد الثابت.

وسجلت الفائدة على الشهادة 11.25% يصرف شهريا، مقابل 12.5% قبل الخفض، الذي جاء بعد قرار البنك المركزي الخميس الماضي بخفض الفائدة 1%، يأتي ذلك بينما قرر بنكا الأهلي ومصر تثبيت الفائدة على الشهادات.

وقالت ميرفت سلطان، رئيس مجلس إداراة بنك تنمية الصادرات، إن مصرفها قام بتثبيت الفائدة على الشهادات ثابتة العائد، بينما خفضها على حسابات التوفير والحسابات الجارية من 50 إلى 100 نقطة.

كما قرر البنك الأهلي المصري خفض معدلات الفائدة بواقع 50 نقطة أساس (0.5%) علي الودائع و حسابات التوفير بجميع آجالها ودوريات الصرف المختلفة ، فيما أبقى على فائدة الشهادات ثابتة العائد دون تغيير.

ويطرح البنك الأهلي حساب توفير المستقبل للشباب حتى سن 46 عاما بشرائح اكتتاب تبدأ من 3 آلاف جنيه، وفائدة تبدأ من 6.5% إلى 9%، كما يطرح حساب التوفير العادي بشرائح تبدأ من 3 آلاف جنيه وفائدة تصل إلى 9.5%.

كما قرر بنك مصر خفض أسعار العائد على حسابات التوفير والودائع بمختلف آجالها، والحساب الجاري ذي العائد اليومي VIP، بنسبة 1%، فيما أبقى البنك على أسعار عائد الشهادات الادخارية دون تغيير.

يأتي ذلك فيما قال مصدر مسؤول بالهيئة القومية للبريد، إنه لا تغيير في سعر فائدة حسابات التوفير لعملاء البريد حتى الآن.

وكانت الهيئة قررت خفض سعر الفائدة على حسابات التوفير التي تتيح للعميل السحب والإيداع بواقع 1% نهاية أغسطس الماضي لتصبح 9.25% بعد قرار البنك المركزي بتخفيض أسعار الفائدة بواقع 1.5%.

التعليقات مغلقة.