الجمعة, 26 أبريل 2024 | 2:15 مساءً

بنك القاهرة يتوافق مع تعليمات المركزي لتمويل الـ SMEs بنهاية 2019

حقق بنك القاهرة بقيادة طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة، طفرة غير مسبوقة في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، في إطار الدور الحيوي الذي يلعبه البنك لتوفير كافة احتياجات القطاع التمويلية بهدف النهوض بالاقتصاد القومي وتوفير فرص عمل للشباب.

وقال طارق فايد إن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ببنك القاهرة وصلت إلى 11 مليار جنيه، لتستحوذ على 17% من إجمالي محفظة البنك، والذي يستهدف أن تصل إلى 20% في نهاية العام الجاري طبقا لتعليمات البنك المركزي.

وأكد فايد أن دعم وتمويل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وإمداده باحتياجاته المختلفة، ضرورة لنهوض الاقتصاد.

وأشار إلى أن بنك القاهرة، حقق معدلات نمو جيدة في محفظة قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مؤكدًا استمرار البنك في التوسع في ضخ التمويل لقطاع SMEs لتحقيق مستهدفاته للوصول إلى نسبة 20% قبل نهاية 2019.

وكان البنك المركزي قد أعلن عن ضخ البنوك 200 مليار جنيه تمويلات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال أربعة سنوات، تماشياً مع توجيهات رئيس الجمهورية بتوفير التمويلات اللازمة للمشروعات الصغيرة بفائدة 5%، كما حدد البنك المركزي نسبة قدرها 20% تخصص للمشروعات الصغيرة والمتوسطة من إجمالي المحافظ الائتمانية بالبنوك حتى عام 2020

التعليقات مغلقة.