الخميس, 25 أبريل 2024 | 10:57 صباحًا

تنظيم الاتصالات ينهى نزاعات بقيمة مليارى جنيه مع مشغلى المحمول

وقع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الأسبوع الماضي اتفاقيات تسوية لإنهاء نزاعات بقيمة ملياري جنيه مع شركات المحمول أورنج وفودافون واتصالات، والتي امتدت لعشر سنوات حول أسعار المكالمات بين الشبكات المختلفة،وفق بيان صادر عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال جهاز تنظيم الاتصالات أن الشركات المشغلة للمحمول كانت قد تقدمت بطعون أمام القضاء عام 2009 على قرارات الجهاز بشأن أسعار المكالمات المتبادلة بين الشبكات المختلفة.

وذكر تنظيم الاتصالات إن مثل تلك النزاعات تؤثر سلبا على استقرار ووضوح آليات التعاون بين مشغلي الاتصالات بقطاع الاتصالات المصري، وهو ما يمثل عقبة للمستثمر الأجنبي عند ضخ استثمارات جديدة يمكن أن تعمل على تحسين جودة خدمات الاتصالات المقدمة للمواطنين.

وأصدر جهاز تنظيم الاتصالات مؤخرا تقرير جودة خدمات الاتصالات فى مصر والتى شملت شركات الاتصالات الاربعة اورنج وفودافون واتصالات والمصرية للاتصالات we فى خدمات الصوت وانترنت الموبايل.

وكان الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد افتتح المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات بمقر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في يوليو الماضي؛ وذلك لمواكبة المعايير الدولية لقياسات جودة خدمات الاتصالات.

ويعكس التقرير وضع خدمات الاتصالات فى مصر , وتم تحديد عدد كبير من المشاكل في المناطق التي تم قياسها بالمقارنة بالتقارير التي صدرت سابقا.

ويقوم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بعد نشر التقرير بإخطار الشركات بتفاصيل المخالفات التي تم رصدها في التقرير ومناطق حدوثه، وتحديد مهلة للشركات لحل المشاكل المشار إليها .

وفي حال عدم حلها خلال ثلاثة أشهر وفقا لشروط وأحكام الترخيص الممنوح للشركات يقوم الجهاز بتطبيق لائحة الجزاءات.

يأتي تقرير جودة الخدمة بعد فترة توقف استمرت أكثر من سنة قام خلالها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالتعاقد مع شركة “رود أند شوارتز” الألمانية لإقامة مركز تقني لقياس جودة الخدمة باستثمارات بلغت 50 مليون جنيه للحصول على تقارير تفصيلية ذات مرجعية عالمية؛ حيث تعد الشركة الألمانية من أكبر الشركات الدولية في مجال قياس جودة خدمات الاتصالات في العالم، وعضو فاعل في المنظمات الدولية المتخصصة في مجال قياسات الجودة.

التعليقات مغلقة.