الجمعة, 26 أبريل 2024 | 7:09 صباحًا

البنوك تضخ 25 مليار جنيه ضمن مبادرة التمويل العقارى لمحدودى ومتوسطى الدخل

تسعى بعض البنوك العاملة في السوق المصري بزيادة ضخ تمويلاتها في التمويل العقارى لدعم محدودى الدخل، حيث وصلت تمويلات المرحلة الاولى للمبادرة نحو 20 مليار جنيه.

وكشف صندوق التمويل العقارى ارتفاع قيمة المبالغ التى ضختها المصارف ضمن المبادرة لنحو 25 مليار جنيه حتى الوقت الراهن.

وقالت مى عبد الحميد رئيس صندوق الاسكان الاجتماعى، إن اجمالى التمويلات الممنوحة من البنوك والشركات ضمن مبادرة التمويل العقارى سجلت نحو 25 مليار جنيه لعدد 262 ألف عميل.

وأضافت “عبد الحميد”، في تصريحات صحفية، ان مبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى كان مخصص لها 20 مليار جنيه وتم استخدامها بالكامل، وكانت مدعمة من قبل وزارة المالية والصندوق فيما يتعلق بسعر الفائدة المميز.

وتعد بنوك الاهلي ومصر والتنمية الصناعية والتحاريوالتجاري الدولي أبرز البنوك في دعم هذه المبادرة حيثبلغت اجمالي محفظة التمويل العقاري بالبنك الاهلي المصري ضمن مبادرة البنك المركزي إلى ما يزيد عن 7 مليارات جنيه منذ اطلاق المبادرة وحتى نهاية يونيو 2019.

و أكد هشام عكاشة رئيس البنك الاهلى أن مشاركة مصرفه في مبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري تأتي في إطار استراتيجية البنك المستمرة في تنفيذ خطط الدولة التي تهدف لتنمية الاقتصاد القومي ودعم المواطن المصري في المقام الأول ومساندة الفئات الأكثر احتياجا من المواطنين.

بنك مصر

أكد محمد الاتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر أن البنك يحرص على دعم محدودى الدخل من خلال مبادرة التمويل العقارى ، لذلك مستمر فى تقديم باقة متنوعة من القروض لهذه الشريحة من العملاء .

أضاف “الاتربي”، أن محفظة التمويل العقارى ببنك مصر بلغت نحو 5.2 مليار جنيه ينهاية يوليو الماضى ،

مؤكدا ان المبادرة نجحت فى تحقيق أهدافها ، بدليل ضخ البنوك مايزيد عن 20 مليار جنيه، وهو ما عزز الشمول المالى ، وساهم فى دخول شريحة جديدة من المتعاملين للجهاز المصرفى المصرى .

ويستهدف بنك مصر تحقيق معدلات نمو خلال العام المالي الجاري 19/2020 بمحفظتي القروض والودائع بنسبة 15% و20% على التوالي، لتصل محفظة ودائع عملاء البنك إلى 858 مليار جنيه بنهاية يونيو 2020، فيما يستهدف أن ترتفع القروض والتسهيلات الائتمانية إلى ما يزيد عن 325.5 مليار جنيه بنهاية العام المالي الجاري.

بنك التنمية الصناعية

أكد حمدى عزام نائب رئيس بنك التنمية الصناعية أن مصرفه نجح فى تصدر المركز الخامس بين بنوك القطاع المصرفى. مشيرا إلى أن محفظة التمويل العقارى بلغت مليار جنيه.

التعليقات مغلقة.