الخميس, 25 أبريل 2024 | 6:05 صباحًا

كوبرا تزيح الستار عن تافاسكان الكهربائية بمدى يصل إلى 450 كم

كشفت كوبرا Cupra الستار اليوم لأول مرة عن تافاسكان Tavascan الإختبارية ، التي تعد الخطوة الأقرب والأحدث لكوبرا تجاه السيارات الكهربائية ، حيث تربط الشركة الأن بكل وضوح وحرفية بين سيارتها القوية عالية الأداء والمزودة بشخصيتها المعروفة للجميع مع أحدث تقنيات توليد القوة والتصميم العصرية التي تواكب متطلبات المستقبل .

يمزج المظهر الخارجي للسيارة بين الأداء والكفاءة ، وبذلك تصل العضلات والديناميكية إلى هذه الفئة ، المقواة ضد القدرة على تقليل تأثيرها على البيئة ، يؤكد التصميم الأمامي للسيارة على شخصيتها الكهربائية من خلال شعار كوبرا Cupra المضيء الذي يظل منخفضًا ، مما يوفر نقطة تركيز مختلفة تمامًا ، وتوفر كل فتحة في هيكل السيارة بكفائتها ، مما يسمح للهواء بالتدفق بسلاسة على الجسم ، أو داخليًا لتبريد حزمة البطارية .

 

 

الأداء
يخفي التصميم الخارجي للسيارة مجموعة نقل حركة كهربائية متطورة بالكامل ، توفر الإثارة التي يرغب بها كل سائق ، مع الهدوء والكفاءة المشهورين التي توفرها تقنيات كوبرا Cupra .

تافاسكان  Tavascanسيارة رياضية متعددة الأغراض ، مزودة بمحركين كهربائيين أحدهما على المحور الأمامي ، والثاني في الخلف ، بقوة تبلغ 225 كيلو واط لجميع العجلات الأربع ، مما يوفر أداءً رائعًا ، وتمكنها تلك المحركات من الوصول من صفر إلى 100 كم / س في أقل من 6.5 ثانية .

لكن تسارع السيارة ليس سوى جزء بسيط من القصة ، لأنها تعتمد على حزمة بطارية ليثيوم أيون بقدرة 77 كيلو وات في الساعة ، يمكنها تخزين ما يكفي من الطاقة للحفاظ على حركة السيارة لمدة تصل إلى 450 كم بالشحنة الواحدة .

 

 

التصميم الخارجي
تدفق الهواء يعد عنصر حاسم في تافاسكان  Tavascan، لذلك تعتمد على عجلات ذات مظهر قوي مستمد من تصميم التوربينات بفتحات داخلية تصل إلى 22 بوصة ، للتركيز على تقليل مقاومة الهواء .

في الخلف ، تتميز السيارة بتصميم يعزز ديناميكية الهواء أيضًا ، ولكنه يخلق أيضًا إحساسًا عاطفيًا بأداء السيارة ، ويزيد ذلك الإحساس الإضاءة الممتدة بعرض السيارة وتتضمن  شعار كوبرا Cupra .

يبرز الطلاء المعدني السائل مع الألياف الكربونية ذات النغمة والتفاصيل النحاسية الدقيقة تشدد على صفات السيارة كواحدة من السيارات الكهربائية ، الأكثر انتشارًا وأقربها إلى العملاء فى مستقبل الشركة .

 

 

المقصورة
تنعكس الخطوط الخارجية المنحوتة بالسيارة فى المقصورة ، بالمزج بين المفاهيم المادية والتقنية مع الانفتاح والتركيز على تصميم مقصورة تقدم المعادلة المثالية بين اتجاه السائق وراحة الركاب .

يطبق التصميم الداخلي للألوان المتناقضة والكربون الهيكلي والمقاربات الديناميكية على التقنيات والتصميم المتقدمين للغاية لتوفير كابينة متطورة وخفيفة الوزن ، فيما تستقبل إضاءات الـ LED المحيطة والمنتشرة ركاب السيارة وهم يفتحون أبواب المقصورة ، بمعاونة التداخل بين خامات الجلود المختلفة والكاربون و ألكنتارا .

توفر المقاعد المنحوتة والمصنوعة من الجلد بواسطة التقنيات ثلاثية الأبعاد ” الشكل الجميل والوظيفة المثالية والراحة والأمان ” ، بينما تطفو لوحة القيادة الجانبية في الجزء الأمامي من الداخل ، مما يوفر التركيز ، والشعور بالمساحة الشاسعة على حدٍ سواء.

خلف عجلة القيادة يتصدر السائق مجموعة الأدوات الرقمية التي يبلغ قياسها 12.3 بوصة والتي توفر جميع المعلومات التي يحتاجون إليها ، بالإضافة إلى شاشة معلومات ترفيهية بمقاس 13 بوصة.

فيما يمكن للشاشة الأكبر أن تحول تتحرك ، وتتجه نحو الركاب الأخرين عند الحاجة ، بينما توفر السيارة للركاب إتصال هواتفهم الذكية بمكبرات الصوت وخصائص إجراء المكالمات عبرها .

تستمد تافاسكان  Tavascan اسمها من قرية تقع في جبال البرانس ، وتتسم بكونها فريدة من نوعها للغاية ، بسبب مناظرها الطبيعية الخلابة والبيئة المحيطة ، فيما سترى النور لأول مرة خلال الدورة القادمة من معرض فرانكفورت الدولى للسيارات والذي يٌقام خلال أيام فى الفترة من 12 إلى 22 سبتمبر الجاري .

التعليقات مغلقة.