الخميس, 18 أبريل 2024 | 8:12 مساءً

“الهندسية الطبية” تفتتح مجمعاً لمصانع الأدوية والمستلزمات الطبية 2020

تفتتح شركة الهندسية الطبية، مجمعاً لمصانع الأدوية والمستلزمات الطبية، بالمنيا خلال الربع الثاني من العام المقبل 2020، باستثمارات 100 مليون جنيه .

قال د.مدحت رزيق رئيس مجلس إدارة الشركة الهندسية الطبية، إن المجمع يضم مصانع لإنتاج الأدوية والمستلزمات الطبية وهو مقسم لأربعة مبان، على مساحة 1500 متر مربع لكل مبنى .

أوضح رزيق لـ “البورصة”، أن المجمع ، يستهدف في المقام الأول، إقامة مصانع لإنتاج محاليل الملح والجلوكوز، لسد العجز الذي تشهده السوق في هذين المنتجين تحديدًا، إلى جانب صناعة أدوية “مضغ” بدلا من الأقراص، لقوة تأثيرها وسرعته، وصناعة بخاخات خاصة بمرضى الجهاز التنفسي وإنتاج الخيوط الجراحية.

وأضاف رزيق، أنه يستهدف تلبية 10% من احتياجات السوق المحلي من كل منتج، ونظرًا لمنع تصدير الجولوكوز والملح لسد عجز السوق المحلي، سيكتفي المصنع بتصدير المنتجات الأخرى.

وقال “فى البداية سنتوجه للأسواق القريبة، مثل السعودية واليمن والسودان وليبيا، وفي المرحلة التالية سنسعى للتوجه لسوق دول الكويسا للاستفادة من المميزات الجمركية لتلك الدول ثم اليونان وقبرص”.
وأشار رزيق، إلى أن المصنع الجديد سيكون بالشراكة مع شركة هندية، و بدأ أعمال الإنشاءات منذ عامين

وتمتلك الشركة الهندسية مصنعًا للمسلتزمات الطبية في المنطقة الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر، أقيم عام 2009، باستثمارات تبلغ 25 مليون جنيه.

التعليقات مغلقة.