الخميس, 28 مارس 2024 | 6:34 مساءً

كيفية علاج الأظافر بعد الأكريليك بطريقة طبيعية؟

استعادة الشكل الطبيعي لأظافرك بعد تطبيق الأكريليك أمر صعب للغاية خاصة وأنها تدمر شكل الأظافر، وبرغم هذا إلا أن الغالبية العظمى من السيدات تعتقد أنه بإمكانها التخلي عن الأظافر الأكريليك الصناعية بسهولة والعودة للأظافر الطبيعية. ولكن تأتي الصدمة عندما تكتشف أن الأظافر الطبيعية أصبحت ضعيفة ومتكسرة نتيجة تركيب الأظافر الأكريليك، لذلك أردنا أن نساعدك في التعرف على إعادة تقوية الأظافر من جديد والحصول على شكل جيد لها بعد الأكريليك.

نصائح قبل تركيب الأظافر الأكريليك
يجب الاهتمام بتطبيق زيت الجوجوبا قبل تركيب الأظافر الأكريليك بشهر على الأقل وذلك لتقويتها. وتأكدي قبل تركيب الأظافر الأكريليك بأن جميع الأدوات التي يتم استخدامها معقمة كي لا تكون عرضة للإصابة بأي فطريات في الأظافر، كما يجب الاهتمام بتطبيق زيوت تغذية الأظافر والجلد المحيط بها Cuticle oils بعد تركيب الأكريليك للحفاظ على قوة أظافرك.

إزالة الأظافر الأكريليك
في البداية يجب التخلص من الأظافر الأكريليك وذلك في صالون التجميل ويمكن أيضًا إزالة الأظافر الصناعية في المنزل ولكن بطريقة خاصة. وينصح بعدها بتقليل استخدام مزيل طلاء الأظافر الذي يحتوي على مواد كيميائية ضارة مثل الأسيتون لأنه سوف يقوم بتدمير الأظافر أكثر مما هي عليه الآن. كما ننصحك بالحفاظ على أظافرك قصيرة واهتمي باستخدام المبرد وتشذيبها كي لا تكون الأظافر عرضة للتكسر باستمرار.

الترطيب المستمر للأظافر
اعتني باستخدام مرطبات للعناية بالأظافر باستمرار وذلك لحمايتها من التكسر واستعادة قوتها من جديد. فإن كنتِ تفضلين استخدام المنتجات الطبيعية ننصحك باختيار فيتامين E أو زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت الأرجان أو زيت اللوز الحلو. ويتم تطبيق أحد أنواع هذه الزيوت قبل النوم وتدليك الأظافر جيدًا بها.

تناول الأطعمة الصحية
الاعتناء بتناول الأطعمة الصحية بالتأكيد سوف يساعدك في تقوية الأظافر واستعادة شكلها الطبيعي بطريقة بسيطة. لذلك اهتمي بتناول الخضراوات والفواكه وأيضًا تناول الأطعمة التي تحتوي على أوميجا 3 والتي يمكنك أن تجديها في الأسماك. ومن جهة أخرى سوف تعزز الأطعمة التي تحتوي على البيوتين مثل السوداني واللوز والأفوكادو صحة الأظافر.

ارتدي قفازات لحماية اليدين والأظافر
انتبهي عند غسل الصحون إلى ارتداء قفازات لحماية الأظافر من مسحوق غسل الصحون التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة. وكذلك يجب تجنب استخدام المياه الساخنة التي يمكن أن تؤذي الأظافر واليدين بشكل كبير.

كوني صبورة لعلاج الأظافر بشكل صحيح
يجب الاهتمام باتباع الروتين الذي تم ذكره لضمان تقوية وترطيب الأظافر لاستعادة الشكل الطبيعي لها بعد تدميرها من الأكريليك. ولأن علاج الأظافر لا يحدث بين ليلة وضحاها، يجب عليكِ أن تكوني صبورة حتى نمو الأظافر من جديد لتستعيد كامل صحتها وشكلها الجميل.

التعليقات مغلقة.