الجمعة, 26 أبريل 2024 | 3:40 مساءً

غلاء قطع الغيار.. صداع في رأس شركات التأمين

قال وجدي خالد خبير تأمين، إن أكبر مشكلة تواجه شركات التأمين هي ارتفاع أسعار قطع الغيار، ما أدى إلى ارتفاع معدل الخسائر لكثرة شركات التأمين، مشيرا إلى أن هناك عبئا كبيرا جدا في سوق التأمين في صيانة السيارات، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع أسعار وثائق التأمين حتى تغطي الشركات خسائرها.

وأضاف خالد، أن عدم انخفاض أسعار قطع الغيار يرجع إلى أخطاء الوكلاء، حيث إن كثيرًا من الوكلاء يعوضون انخفاض سعر السيارة في ارتفاع قطع غيارها وإصلاحها، موضحا أن نسبة التأمينات انخفضت بنسبة وصلت إلى 40% من حجم أقساط التأمينات في سوق السيارات المصرية.

وأكد أن أسعار وثائق التأمينات لم تنخفض، على الرغم من انخفاض عدد تحصيل الأقساط لانخفاض البيع، وهو بدوره يزيد من نسب الخسائر لشركات التأمين، موضحًا أن انخفاض أسعار السيارات بسبب إلغاء الجمارك على السيارات الأوروبية، وانخفاض سعر الدولار، ما أدى لزيادة معدلات العروض على السيارات، وهو ما يجعل المستهلك المصري في حالة من التردد في الشراء، ولكن السوق على وشك الاستقرار وستعود حركة بيع السيارات لحالتها لطبيعية.

وشدد على أن السيارات الصينية والكورية واليابانية يجب أن تعيد تسعيرة سياراتها حتى لا تخرج من المنافسة لأنها اقتربت بشكل كبير من أسعار السيارات الأوروبية.

التعليقات مغلقة.