الثلاثاء, 23 أبريل 2024 | 5:50 مساءً

التموين توقع بروتوكول مع البنك المركزي لأتاحة خدمات السجل التجاري الكترونيا

وقعت وزارة التموين والتجارة الداخلية بروتوكولا مع البنك المركزى المصري وشركة التصنيف الائتمانى I-Score واتحاد البنوك لاتاحة خدمة استخراج السجل التجاري الكترونيا لخدمة الشركات .

بحضور علي المصيلحي وزير التموين رالتجارة الداخلية والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول الوزير ورئيس مجلس إدارة جهاز تنمية التجارة الداخلية، وجمال نجم نائب محافظ البنك المركزي، وهشام عز العرب رئيس اتحاد بنوك مصر، ومحمد كفافي رئيس مجلس إدارة شركة i-score.

وقال علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن البروتوكول يأتي ضمن تحركات الحكومة للتحول الرقمي وتحقيق الشمول المالي.

وأشار إلى أن تلك الخطوة ستتيح للقطاع المصرفي إمكانية الوصول إلى البيانات الخاصة بالسجل التجاري بما يسهل عملتة التواصل بين البنوك والشركات .

وأضاف أن خطة التحول الرقمى التي تستهدفها الوزارة تتضمن تحويل كافة المستندات إلى قواعد بيانات يمكن تحديثها وربطها مع مختلف الجهات المعنية.

قال محمد كفافى رئيس شركة اى اسكور ان البرتوكول يأتي فى ظل تحسين مستوى الخدمه المقدمة للمواطن المصرى لتحويل المجتمع للمعلامات الرقمية بدل من التعامل النقدى .

أضاف أنه سيدعم إتاحة قاعدة بيانات السجل التجارى للشركات الصغيرة والمتوسط لنحو ٤ مليون منشأة وذلك ضمن خطة ٢٠٣٠ .

تابع كفافي ان السجل التجاري الإلكتروني سيدعم استكمال منظومة البيانات للبنوك خاصة لشركات المشروعات الصغيرة والمتوسط التي تحصل من تمويل البنوك، مشيرا إلي أن الخدمة الجديده ستتيح توفير البيانات لحظيا .

التعليقات مغلقة.