الجمعة, 29 مارس 2024 | 10:46 صباحًا

“الآثار” تمنع دخول السيارات والأتوبيسات السياحية الأهرامات بـ2020

قال الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، إن الحكومة ستمنع دخول السيارات الملاكي والأتوبيسات السياحية منطقة الأهرامات بداية من عام 2020.

وأضاف خلال مشاركته بمؤتمر إطلاق النسخة الثانية من الخريطة الاستثمارية صباح اليوم، أن الحكومة ستكتفي بدخول السيارات الكهربائية صديقة البيئة.

وتابع: “بداية من العام المقبل سنرى هرم مختلف وسيكون القطاع الخاص شريك في تنمية إيراداته خاصة بعد تعاقد الحكومة مع شركة أوراسكوم لإدارة وتشغيل الخدمات للسياح”.

وأعلن المجلس الأعلي للآثار نهاية 2018 عن توقيع عقد مع شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة لتقديم وتشغيل خدمات الزائرين بمنطقة أهرامات الجيزة، على أن يتولى المجلس، وحده دون غيره، إدارة المنطقة بالكامل.

وأشارت وزارة الآثار، إلى أن هذا العقد يأتي في إطار حرص الدولة على الإرتقاء بجودة الخدمات المقدمة للزائرين المصريين والعرب والأجانب بهضبة أهرامات الجيزة التي تعد واحدة من أهم المقاصد السياحية في العالم

وأشار العنانى إلى أن الفترة الحالية تشهد إزالة نادي الرماية لربط منطقة النادي والهرم بالمتحف المصري الكبير، كما سيتم إلغاء طريق الفيوم وعمل نفق سيكون بمثابة ممشى سياحي متكامل.

 

التعليقات مغلقة.