الخميس, 28 مارس 2024 | 9:33 مساءً

“سوديك” تبرم اتفاق مع “المجتمعات العمرانية” لإقامة مشروع متكامل بزايد

أعلنت شركة السادس من أكتوبر للتنمية “سوديك”، عن إبرام اتفاق مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فيما يخص قطعة الأرض الكائنة بغرب القاهرة بامتداد الشيخ زايد، والمملوكة للشركة عن طريق شركة “اليسر للمشروعات والتنمية الزراعية” التابعة.

وأضافت الشركة أنه جاري إتمام كافة الإجراءات المطلوبة.

وتتضمن الاتفاقية أن تقوم الهيئة بتغيير نشاط قطعة الأرض من زراعي إلى عمراني متكامل يتمتع بالنسبة البنائية المماثلة لكافة المشروعات العمرانية وتغيير الاشتراطات البنائية لها مما يعزز قيمة الأرض.

وأضافت الشركة أن الاتفاق سيمكن الشركة من أعمال المخطط العام للمشروع المزمع إقامته على قطعة الأرض المملومة لـ”اليسر” وإطلاق المشروع للبيع خلال الربع الأخير من عام 2019.

وكانت وقعت شركة “سوديك”، عقد شراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية لترسية قطعة أرض بمساحة 500 فدان بمدينة الشيخ زايد، لإقامة مشروع عمراني متكامل، على أن يتم طرح المشروع خلال الربع الرابع من العام الحالي.

ويبلغ الحد الأقصى لسعر متر الأرض 2470 جنيه للمتر المربع، باحتساب معدل خصم 16%،

و يبعد المشروع الجديد 10 دقائق من مشروع “سوديك وست” بغرب القاهرة.

ومن المتوقع أن يضم المشروع الجديد الذي سيتم إقامته على 5000 وحدة، لإقامة مجتمع متعدد الاستخدامات، وتبلغ إجمالي التعاقدات المتوقعة للمشروع المقرر إنشاؤه 43 مليار جنيه على مدار 11 عامًا.

وتحصل هيئة المجتمعات العمرانية على 15.3 مليار جنيه على مدار 11 عامًا، منهم 8.8 مليار جنيه أقساط ثابتة، متضمنة 300 مليون جنيه دفعة مقدمة، بالإضافة إلى 15% من قيمة المتحصلات السنوية.

وارتفعت محفظة أراضي “سوديك” غير المستغلة بحصولها على تلك الأرض، لتصل إلى حوالي 7 مليون متر مربع، وتستهدف الشركة تحقيق تعاقدات مستقبلية بمبلغ 150 مليار جنيه من وحدات المشروعات المتوقع إقامتها على الأراضي غير المنماه على مدار 10 سنوات القادمة.

وتستهدف “سوديك” تحقيق تعاقدات على مشروعات الشركة المختلفة بمبلغ 7.2 مليار جنيه خلال عام 2019، معتمدة على تنوع مروعاتها وثقة العملاء في قدرة الشركة على الوفاء بإلتزاماتها تجاه العملاء.

كشفت شركة السادس من اكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك”، عن محفظة أراضيها غير المنماه والتي سترتفع إلى 7 ملايين متر مربع بعد الشراكة مع المجتمعات العمرانية.

وأضافت الشركة أن تلك الأراضي تتيح تحقيق تعاقدات مستقبلية بقيمة 150 مليار جنيه من وحدات المشروعات التي سيتم إقامتها على تلك الأراضي على مدار 10 سنوات مقبلة.

التعليقات مغلقة.