الخميس, 25 أبريل 2024 | 4:14 صباحًا

وزير الرياضة يلتقى نظيره الإيفوارى لبحث التعاون المشترك

التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بنظيرة الإيفواري باولين كلود دانو وزير الرياضة، لبحث التعاون المشترك بين البلدين على صعيد الشباب والرياضة بحضور أوجين ألو ألو سفير كوت ديفوار بالقاهرة.
تناول اللقاء سبل دعم العلاقات بين الجانبين المصري والإيفواري على صعيد التعاون الشبابي والرياضي، وكيفية الاستفادة من الخبرة المصرية في مجال المنشآت الرياضية والتي أبهرت العالم أجمع في بطولة افريقيا عقب إسناد مهمة التنظيم لها قبل انطلاق البطولة بـ 4 أشهر.
أكد وزير الشباب والرياضة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى حريص كل الحرص على دفع علاقات التعاون بين القاهرة وأبيدجان إلى آفاق أرحب، مشيدا بعمق العلاقات التي تربط بين مصر وكوت ديفوار في شتى المجالات والتي وصلت إلى أحسن مستوياتها خلال السنوات الأخيرة.
أضاف صبحي أن رئاسة جمهورية مصر العربية للاتحاد الإفريقي أعطي دفعة قوية للعلاقات بين مصر وأقرانها الأفارقة، مشيراُ إلى ان الفترة المقبلة ستشهد العديد من التعاون بين الدولة المصرية والدول الافريقية على المستوي الشبابي والرياضي.

وطالب وزير الرياضة الإيفواري بضرورة الاستفادة بما أنجزته مصر في أمم افريقيا الحالية في التجهيز والإعداد للبطولة ونظام حجز التذاكر، مشيراً إلى ما حققته الدولة المصرية هو إعجاز أبهر العالم، معرباً عن تقديره لتوجه القيادة السياسية المصرية نحو أفريقيا حاليا وكذلك الخطوات التي تتخذها الحكومة المصرية

التعليقات مغلقة.