شركة هولندية تلغى خطتها لمساعدة الناس على الحمل والإنجاب بالفضاء‎

انسحبت شركة Space Life Origin الهولندية من خطتها لمساعدة الناس على حمل الأطفال والإنجاب فى الفضاء بسبب المخاوف الأخلاقية والسلامة الطبية لهذه العملية، وفقا لبيان نشره الرئيس التنفيذى لشركة “كيس مولدر” على موقع “بيزنس انسايدر”.

وتصدرت الشركة الناشئة الهولندية عناوين الصحف فى وقت سابق، نظرا لهدفها المتمثل فى أن تصبح هى أول شركة تجعل التكاثر البشرى فى الفضاء ممكنا بأمان، ولكنها واجهت الكثير من تهديدات بالقلق والعديد من العبارات التى تؤكد عدم السلامة الطبية للطفل والأم والتى دفعتها اليوم إلى التوقف عن هذه المهمة وإعلان ذلك فى بيان رسمى لها.

تم نشر البيان على موقع الشركة Space Life Origin كما نشر على موقع “لينكد إن” الخاص بالرئيس التنفيذى لشركة “كيس مولدر”.

كانت شركة Space Life Origin تخطط لثلاث بعثات مميزة لتنفيذ ثلاث مراحل ناجحة من التكاثر البشرى فى الفضاء، الأولى تسمى Mission Ark تتضمن إرسال الحيوانات المنوية والبويضات الخاصة بالعملاء إلى مدار الأرض المنخفض داخل قمر صناعى صغير مقابل 30 ألف دولار و125 ألف دولار لكل أنبوب اختبار، وكان من المفترض أن تبدأ هذه المرحلة فى 2020.

أما المهمة الثانية فتسمى “بعثة لوتس” وستشاهد خلايا تكاثرية ترسل إلى المدار للتخصيب فى حاضنة متخصصة لمدة 4 أيام، كانت ستبدأ هذه العملية فى عام 2021 وتتراوح تكلفتها بين 250 ألف دولار و5 ملايين دولار لكل عميل.

والمهمة الثالثة يطلق عليها اسم Mission Cradle وكان من المفترض أن يشمل إرسال امرأة حامل إلى الفضاء لإنجاب طفلها بمساعدة فريق طبى وكان من المقرر القيام بها عام 2024.

وأشار تقرير الموقع البريطانى إلى أن المهمة الثانية والثالثة كانت ذات أهمية خاصة يقوم عليها خبراء طبيين متخصصين، ومن المرجح أن مخاوفهم كانت أكبر مما توصل إليه العلم حاليا حول حياة صحية للجنين والأم أثناء وبعد الحمل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *