وزارة المالية بالتعاون مع البريد تطرح ماكينات جديدة للفكة

قامت مصلحة سك العملة بوزارة المالية بتركيب وتشغيل ماكينة جديدة لـ«الفكة» بمكتب البريد الرئيسي بالعتبة، بما يسهم في توفير العملات المعدنية المساعدة للمواطنين، وذلك بعد نجاح تجربة ماكينة «الفكة» الأولى التي تم تركيبها بمحطة مترو «الشهداء» بميدان رمسيس في سبتمبر 2018.

وأكد بيان لوزارة المالية، الأربعاء، أن هناك تنسيقًا متواصلاً مع جهاز تشغيل مترو الأنفاق، للتوسع في تركيب ماكينات «الفكة» بمحطات مترو الأنفاق؛ بما يُسهم في تيسير حصول المواطنين على التذاكر دون الحاجة إلى الوقوف بالطابور، في انتظار «الفكة»، من العملات المعدنية المساعدة.. كما يجري التنسيق أيضًا مع هيئة البريد، للتوسع في تركيب ماكينات «الفكة» بمكاتب البريد بالقاهرة والمحافظات مع التركيز على القرى، والمناطق النائية؛ للتيسير على المواطنين، وتوفير العملات المعدنية المساعدة لهم.

وقال الدكتور شريف حازم، مستشار الوزير للشؤون الهندسية، إن وزارة المالية انطلاقًا من حرصها الدائم على تيسير الخدمات للمواطنين بمختلف الأقاليم، وتلبية احتياجاتهم من العملات المعدنية المساعدة، خاصة في أماكن الخدمات العامة، فقد اتجهت إلى توفير ماكينات «الفكة» التي يتم من خلالها تغيير العملات الورقية فئتي العشرة، والعشرين جنيهًا إلى عملات معدنية، وكانت البداية بمحطة مترو «الشهداء» بميدان رمسيس، ومؤخرًا تم تشغيل ماكينة مكتب بريد «العتبة» الرئيسى، التي أثبتت كفاءة خلال التشغيل التجريبي وتبلغ سعتها ضعف سعة الماكينة «الأولى».

وأشار إلى التعاون مع جهاز تشغيل مترو الأنفاق، وهيئة البريد، بهدف زيادة هذه الماكينات بمحطات المترو، ومكاتب البريد؛ باعتبارها منافذ جديدة لتوفير العملات المعدنية المساعدة للمواطنين

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *