الأربعاء, 24 أبريل 2024 | 4:35 صباحًا

فيرارى تكشف عن “SF90 سترادال” الجديدة بقوة ألف حصان

كشفت شركة فيرارى الايطالية مساء أمس الأول عن أجدد سياراتها التى تحمل اسم “فيرارى SF90 سترادال” ، والتي تم إطلاقها رسمياً فى مدينة مارانيلو الايطالية.

 

 

تعتبر فيراري اس اف 90 سترادال – Ferrari SF90 Stradale هايبر كار، وأول سيارة من فيرارى تعتمد على محركات كهربائية يتم شحنها بواسطة مقبس كهربائى.

 

 

تعتمد فيرارى SF90 سترادال الجديدة كلياً على 4 محركات، 1 بنزين V8 سعة 4 لترات مع تيربو يصدر منه قوة 769 حصان (780 حصان أوروبي PS) ، و 3 محركات كهربائية تولد معاً قوة 217 حصان (220 حصان أوروبى PS )، ليصدر من عمل الأربعة محركات معاً قوة تصل إلى 986 حصان (ألف حصان أوروبى PS) ، تعمل أجدد سيارات فيرارى بنظام دفع كلى للعجلات كما أنها مزودة بـ “قير بوكس” من 8 سرعات ثنائى الكلتش.

 

 

يبلغ وزن فيراري SF90 سترادال 1,570 كيلوجرام، وحصلت على هذا الوزن بالرغم من أنها مزودة بـ 4 محركات و بطاريات ليثيوم ايون من أجل المحركات الكهربائية بفضل استخدام الكربون فايبر والأومنيوم وغيرها من مواد خفيفة الوزن فى بنائها.

 

 

تستطيع أجدد سيارات فراري التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 2.5 ثانية، وتصل إلى سرعة 200 كم/ بعد إنطلاقها من السكون في 6.7 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 340 كم/س ، وفى حال الاعتماد على المحركات الكهربائية فقط يمكنها السير لمسافة 25 كم دون تدخل محرك البنزين ولكن ستكون السرعة القصوى في هذه الوضعية 135 كم/س.

 

 

ركز تصميم فيرارى اس اف 90 سترادال المميزة للغاية، على توفير قدر مرعب من الديناميكية الهوائية من خلال الخطوط الحادة التى تمتلكها أجدد سيارات فيرارى، كما زودت السيارة بـ مصابيح نحيلة التصميم أمامية مع أضواء LED وزودت بزجاج أمامي منحنى وعمود a pillar رفيع ، ومن الجوانب بالعتبات الجانبية ، أما من الخلف يتضح التصميم المميز الذى يذكرنا بمصابيح سيارة العضلات كمارو !!! المربعة الشكل ويجد إنتفاخه كبيرة للسيارة ومخرجين للعادم فى منتصف الصادم أسفلهم مشتت هواء مميز التصميم وأعلى منهم جناح مقوس.

 

التعليقات مغلقة.