السبت, 27 أبريل 2024 | 1:05 صباحًا

صحافة العالم تشيد بافتتاح محور روض الفرج وتصفه بـ«الأهرامات المعلقة»

أشادت العديد من الصحف العالمية ووكالات الأنباء الدولية بمشروع كوبري “تحيا مصر” بروض الفرج.

فمن جهتها، قالت صحيفة “ذا نيويورك تايمز” الأمريكية: “إن الرئيس عبد الفتاح السيسي قام أمس الأربعاء بافتتاح جسرًا معلقًا فوق نهر النيل، هو الأعرض في العالم، حيث يُعد المشروع واحدًا من سلسلة مشاريع ضخمة يقودها الجيش تهدف إلى تحسين البنية التحتية وتوفير فرص العمل، ويعد الجسر الذي يعبر النيل شمال وسط القاهرة حلقة رئيسية على طريق سريع يمتد من البحر الأحمر في الشرق إلى الساحل الشمالي الغربي لمصر، ويهدف إلى المساعدة في الحد من الازدحام في العاصمة المصرية”.

واشارت الصحيفة الأمريكية في تقريرها إلى أنه من بين المشاريع الأخرى التي تم إطلاقها في عهد السيسي توسيع قناة السويس، الذي تم الانتهاء منه في عام 2015، وبناء عاصمة مصرية جديدة في صحراء شرق القاهرة وهي قيد الإنشاء حاليًا.

ووصفت شبكة “روسيا اليوم” الروسية المشروع بأنه كـ”الأهرامات المعلقة”. وقالت في تقريرها، “إن مصر قد حطمت الأرقام القياسية، أمس الأربعاء، بافتتاح أعرض جسر معلق على نهر النيل، والذي دخل رسميًا موسوعة جينيس للأرقام القياسية من أوسع الأبواب، وشيد الجسر على شكل الأهرامات المعلقة عند إضاءته”.

وأشارت إلى أن مصر ربطت بين البحرين المتوسط والأحمر بعمل هندسي حطم الأرقام القياسية.

وأوضحت  الشبكة الروسية في تقريرها: “إن مصر لم تكتفِ ببناء الكوبري فقط، بل من المقرر تطوير شامل للمنطقة حول الكوبري، وستبنى أماكن سياحية ومراسي للمراكب السياحية والنيل، وجراج أوتوماتيكي ومناطق جذب ترفيهي، بالإضافة لتطوير كامل لجزيرتي الوراق المحاذية لها”.

كما أشادت وكالة أنباء “شينخوا” الصينية بالمشروع المصري، مؤكدة في تقريرها، “إن مصر نجحت في بناء أوسع جسر معلق في العالم”.

وتحدثت الوكالة الصينية في تقريرها عن مواصفات الكوبري، قائلةً: “إن جسر محور روض الفرج مقسم إلى خمسة أجزاء، ويبلغ طول جسر المحور 16.7 كم، بمشاركة ما يقرب من 4000 مهندس وفني وعامل في بنائه، كما يبلغ ارتفاعه 64.7 متر”.

فيما ألقت  صحيفة “ذا ديلي ستار” البريطانية، الضوء على كوبري “تحيا مصر”، وقالت في تقريرها: “إن الجسر يحتوي على ستة ممرات مرور في كل اتجاه، مما يجعله أكبر جسر معلق في العالم، حيث تم استخدام ما يقرب من مليون متر مكعب من الخرسانة بالإضافة إلى 1400 كيلومتر من الأسلاك الفولاذية، وحوالي 160 كابل في بنائه”.

وقالت شبكة “أستراليان نيوز” الأسترالية: “إن الجسر المصري الأوسع على مستوى العالم، من المقرر له أن يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية قريبًا”.

التعليقات مغلقة.