الخميس, 28 مارس 2024 | 7:58 مساءً

الأهلى المصرى يستهدف استقطاب استثمارات جديدة من الإمارات

أكد حسين طنطاوي الرئيس التنفيذى للبنك الأهلى المصري بمركز دبي المالي العالمي NBE-DIFC عن اعتزازه بقيام البنك بالتعاون مع مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج ، وأن يتم من خلاله ورعايته طرح الفرص الاستثمارية المجدية في مصر على الكيانات الاستثمارية الإماراتية ورجال الأعمال والمستثمرين.

أضاف أن البنك الأهلى يقوم أيضا بتقديم المشورة والحلول الاستثمارية الصائبة لإقامة المشروعات المتميزة بمصر ، خاصة التى توليها الحكومة المصرية أهمية قصوى فى تلك المرحلة ، والتى ستنعكس إيجاباً بالتأكيد على العوائد المحققة.

جاء ذلك خلال لقاء بين الرئيس التنفيذى للبنك بمركز دبي المالي العالمي والمدير العام الإقليمي للبنك بالإمارات والأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج.

ونجح البنك في إبرام العديد من الصفقات مع عدد من المستثمرين الإماراتيين لإتاحة الاستثمار في أسوق المال وأدوات الدين التى تصدرها الحكومة المصرية.

وأشار إلى أن هذا التعاون سيعزز ويفتح آفاق جديدة للبنك الأهلي المصري بمركز دبي المالي العالمي ، لجذب مزيد من المستثمرين الإماراتيين الى مصر ، للمشاركة والاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة والمجدية ، والاستمرار فى تقديم حلول استثمارية متخصصة ومبتكرة ، سواء للشركاء أو العملاء ، وهو ما سينعكس على دفع عجلة الاستثمار في مصر ، وزيادة معدلات الاستثمار المباشر ، وانعكاس ذلك ايجاباً على الإقتصاد القومى.

أضاف طنطاوى ان البنك الاهلي المصري بمركز دبي المالي العالمي NBE- DIFC تم انشاؤه فى عام 2011 كمؤسسة تابعة ومملوكة بالكامل للبنك الأهلي المصري ، ومرخصة من قبل سلطة دبي للخدمات المالية (“DFSA”) ، بحيث تكون بمثابة الزراع الاستثماري للبنك بمنطقه الخليج ، وتقديم الخدمات الاستشارية والمالية للمستثمرين ، وتقديم الحلول الاستثمارية الفعالة والوصول المباشر إلى الفرص الاستثمارية الفريدة في مصر.

أشار الى أن البنك الأهلي المصري بمركز دبي المالي العالمي نجح في إبرام العديد من الصفقات الاستثمارية مع عدد من المستثمرين الإماراتيين ، وإتاحة الاستثمار في أسوق المال بكل من مصر والإمارات وبعض الدول الأخرى ، فضلاً عن الاستثمار فى ادوات الدين التى تصدرها الحكومة المصرية ، وتحقيق عوائد دورية ورأسمالية للمستثمرين فاقت التوقعات.

وكان من أبرز الصفقات الناجحة تلك الصفقة التي تم إبرامها بين NBE-DIFC و شركة أملاك الإماراتية لتطوير وتنمية قطعة الأرض المملوكة للشركة بمدينة نصر والبالغ مساحتها نحو 42 ألف متر مربع.

أوضح أنه تم التعاون مع أحد كبار المطورين في مصر لإقامه مشروع سكني وإداري وتجاري ، وتقديم الحلول الاستثمارية التى ستكفل تحقيق المشروع لعوائد تصل إلى 10 مليارات جنيه خلال فترة تحصيل الإيرادات ، فضلاً عن النجاح في البدء في اتخاذ الخطوات التنفيذية الجادة لإنشاء صندوق استثماري للرعاية الصحية في مصر بقيمة 100 مليون دولار ، بمشاركة البنك الأهلي المصري ومجموعة MBF القابضة الإماراتية ومجموعة من الكيانات الاستثمارية.

ومن جهته أكد الجروان، أن المجلس يولي أهتمامه وحرصه على استمرار التعاون مع الحكومة المصرية ، لا سيّما فى ظل ما حققته مصر من نجاح لافت فى تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى ، والاستعداد الدائم من قبل المستثمرين الإماراتيين لتنمية هذه العلاقات مشيرا الى أن حجم الاستثمارات الإماراتية فى مصر وصل لنحو 27 مليار درهم.

وبحسب جروان ، فإن التعاون مع البنك الأهلى المصرى سيسهم بشكل إيجابى في تحقيق رسالة وأهداف مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج ، خاصة فيما يتعلق بإستكشاف الفرص الإستثمارية الواعدة في مصر ، وبناء قاعدة بيانات بشكل دوري عن تلك الفرص ، لإتاحة عرضها على المستثمرين الإماراتيين، بما يحقق مصالح وتطلعات وأهداف المستثمرين الإماراتيين بشأن استثماراتهم فى مصر ، وتذليل أية معوقات تواجه تلك الاستثمارات.

أضاف: “نحرص دائماً على التنسيق ومد جسور التعاون مع الجميع ، سواء من الجهات أو المؤسسات الحكومية أو شبه الحكومية أو شركات القطاع الخاص وغيرهم ، داخلياً وخارجياً”.

من جانبه أكد طارق الغزالى المدير العام الإقليمى للبنك الاهلى بالإمارات ، أن التعاون مع مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج يعتبر أحد العلامات البارزة والهامة في مسيرة دعم العلاقات المشتركة بين البنك والكيانات الاستثمارية الكبرى بالإمارات ، وكبار رجال الأعمال والمستثمرين ، وفتح آفاق جديدة مثمرة للتعاون الإستثماري مع الجانب الإماراتي.

وتوقع أن ينعكس ذلك على جذب مزيد من المستثمرين لمصر ، وإيجاد الآلية المناسبة من خلال المجلس لطرح الفرص الاستثمارية المتميزة على صفوة المستثمرين الإماراتيين ، لإقامة المشروعات الاستثمارية المجدية في مصر ، خاصة وأن البنك الأهلي المصري يعتبر أقوى وأنجح وأعرق بنك في مصر ، ومازال يتربع على قمة الجهاز المصرفي المصري.

أشار الى أن أصول البنك تبلغ أكثر من 1.6 تريليون جنيه ، ويقوم بتقديم العديد من الخدمات المصرفية والتمويلية المتطورة ، وفقاً لأحدث الأساليب العالمية الأمر ، الذي يسهم بدرجة كبيرة في توفير المناخ المالي والمصرفي الجاذب للمستثمرين ، لتنفيذ المشروعات الاستثمارية المشتركه في مصر.

ولفت أن البنك يتواجد في الإمارات منذ عام 2006 في شكل مكتب تمثيل إقليمى ، بترخيص من مصرف الإمارات المركزي.

أوضح أن المكتب يعمل منذ بدايته على دعم العلاقات المصرية الإماراتية في مجال الاستثمار والعمليات المصرفية ، بالإضافة إلى الأعمال المعتادة الأخرى التى يقوم بها المكتب لخدمة الجالية المصرية بدولة الإمارات ، بالتنسيق مع فروع ووحدات البنك في مصر.

التعليقات مغلقة.