الجمعة, 29 مارس 2024 | 3:27 مساءً

بنوك تستعد لتوفير “فكة العيد” بكافة فروعها على مستوى الجمهورية

تستعد عدد من البنوك المصرية في ضخ “فكة العيد”، في كافة الفروع تمهيدا لتلبية طلبات العملاء، وتعد الفكة مظهر من مظاهر الأعياد في مصر، حيث تشهد الأيام الأخيرة من شهر رمضان ازدحاما وطلبا كبيرا على العملات الورقية الجديدة من الفئات الصغيرة.
البنك المركزي المصري
أكد مسؤول بالبنك المركزي، أن “المركزي”، استعد جيدا لتلبية احتياجات المصريين من الفكة، التي يكثر تداولها كعيدية للأطفال والأقارب، عبر زيادة طباعة وإتاحة العملات الورقية في القطاع المصرفي.
البنك الأهلي المصري
ومن جهته أعلن البنك الأهلي المصري استعداده في توفير الفكة في أغلب فروع الجمهورية طبقا لتصريحات الدكتور يحي ابو الفتوح نائب رئيس البنك.
وتشهد فروع البنوك زحاما كبيرا كل عام مع نهاية شهر رمضان للحصول على فكة العيد، وسط إقبال كبير من العملاء على الفئات النقدية الصغيرة، وهو ما دفع البنوك للبدء في توزيعها مبكرا هذا العام.
بنك مصر
وفي نفس السياق كشف بنك مصر عن بدئه في توزيع فكة العيد بدءا من اليوم الأحد، وقال مصد مسؤل في البنك، إن مصرفه سيوفر فكة العيدية بكافة فروعه المنتشرة بالجمهورية لعملائة دون وجود حدود قصوي لاستبدال العملة.
وأوضح إن البنك سيوفر الفكة لغير عملائة أيضا بحد أقصي يتراوح بين 1000 إلى 1500 جنيه حسب توافر العملات الصغيرة بكل فرع على حدة.

التعليقات مغلقة.